وزير الدفاع: القوات المسلحة مستعدة للتعاون مع فرنسا والعالم من أجل مكافحة الإرهاب

الأحد 11-01-2015 AM 11:36
وزير الدفاع: القوات المسلحة مستعدة للتعاون مع فرنسا والعالم من أجل مكافحة الإرهاب

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قال وزير الدفاع صدقي صبحي إن القوات المسلحة المصرية جاهزة تماما للتعاون مع فرنسا وجيشها وكل دول العالم في مكافحة الإرهاب خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف صبحي، في خلال كلمته في المؤتمر الدولي الثاني لجراحة المخ والأعصاب اليوم، أنه قال لوزير الدفاع الفرنسي خلال اتصال هاتفي معه الأسبوع الماضي إنه "على استعداد فىي تنفيذ أي مهام عسكرية يتطلبها الأمر للقضاء على الإرهاب بشكل كامل".

وقدم وزير الدفاع التعازي لنظيره الفرنسي في ضحايا الأحداث التي استهدفت فرنسا الأسبوع الماضي.

وكان 17 شخصا لقوا حتفهم في أعمال عنف على مدى ثلاثة أيام وبدأت بهجوم على صحيفة شارلي إبدو يوم الأربعاء وانتهت باحتجاز مزدوج للرهائن يوم الجمعة في مطبعة خارج باريس ومتجر للأطعمة اليهودية في المدينة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى يوم الجمعة اتصالا هاتفيا مع أولوند أعرب فيه عن إدانة مصر للإرهاب وكل أعمال العنف التي شهدتها فرنسا مؤخرا، وقال "الإرهاب لا دين ولا وطن له، وإن الإسلام يدين بقيمه وتعاليمه السمحة مثل هذه الأعمال الوحشية التي تستهدف المدنيين الأبرياء".

ويشارك وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، في مسيرة للتضامن ضد الإرهاب، التي دعا إليها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، ردا على الهجمات التي وقعت في العاصمة الفرنسية مؤخرا.

تعليقات الفيسبوك