السيسي يكلف أجهزة الدولة بسرعة إعداد دراسة متكاملة لإنشاء مدينة رفح الجديدة

الأربعاء 05-11-2014 PM 06:49
السيسي يكلف أجهزة الدولة بسرعة إعداد دراسة متكاملة لإنشاء مدينة رفح الجديدة

نقطة أمنية على الحدود في رفح - أغسطس 2012- رويترز

كتب

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي أجهزة الدولة بسرعة إعداد دراسة متكاملة لإنشاء مدينة رفح الجديدة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاســـة الجمهورية، بأن السيسي كلف المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية، وكافة الأجهزة المعنية بالدولة باِتخاذ اللازم نحو إعداد دراسة متكاملة لآليات تنفيذ مشروع إنشاء مدينة "رفح الجديدة" كمجتمع عمراني متكامل يحقق التنمية المستدامة لأهالي مدينة رفح، على أن يتم عرض هذه الدراسة على الرئيس خلال 15 يوماً من تاريخه.

وأضاف يوسف أن الرئيس كلف الأجهزة المعنية بالدولة ببحث ودراسة الموقف التنفيذي لتعويض المتضررين من قرار إعادة توزيع السكان بالشريط الحدودي ورفع تقرير للسيد رئيس الجمهورية.

كما أكد الرئيس على ضرورة اِستمرار الحوار مع أهالي سيناء بشكل فاعل لتحقيق الفائدة المستهدفة وبما يحقق زيادة معدلات التنمية والاِستقرار لأهالي سيناء الغالية.

وكان السيسي تلقى اليوم تقريراً تفصيلياً من المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية، عن نتائج لقائه مع شيوخ وعواقل مدينة رفح، والذي تم عقده بمقر رئاسة الجمهورية يوم الاِثنين الثالث من نوفمبر الجاري، والذي خَلُصَ إلى مجموعة من النتائج المتوافق عليها وتشمل أولا تفهم أهالي رفح للإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة الإرهاب بما فيها القرارات الصادرة بإعادة توزيع السكان على الشريط الحدودي.

كما يشمل أن أهالي سيناء بصفة عامة وأهالي رفح بصفة خاصة جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري وشركاء للدولة في مواجهة الإرهاب والتطرف، علاوة على طرح مقترح لإنشاء مجتمع عمراني متكامل وحديث في شمال سيناء يُراعي الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والتراث الثقافي لأهالي مدينة رفح.

وتضمن التقرير مطالبة بالحفاظ على قناة تواصل مستمرة وفاعلة بين مؤسسة الرئاسة وأهالي سيناء من خلال استمرار جلسات الحوار مع المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية.

 

· 

تعليقات الفيسبوك