"اﻹسكان": الدولة لن تتجاهل الأسر البسيطة.. وتكرار مشروع "اﻷولى بالرعاية" بالمحافظات

الجمعة 21-11-2014 AM 11:45

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية

كتب

قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز مدينة 6 أكتوبر، بتسليم 18 أسرة، من منطقة قلعة الكبش، وحدات سكنية فى مشروع إسكان اﻷولى بالرعاية، بمساحة 43 مترًا ، بعدما ظلت اﻷسر في العراء، لأسابيع بعد انهيار عقاراتهم في المنطق.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تكرار تجربة مشروع " اﻷولى بالرعاية" فى مشروع اﻹسكان الاجتماعى فى عدد من المحافظات، على أن تكون المساحة 55 مترًا، وفقًا لطلب عدد من المحافظين.

واتخذ " مدبولى "عدة قرارات بشأن تغيير وجه مشروع اﻷولى بالرعاية فى مدينة 6 أكتوبر، خاصة في ظل بدء تسليم الوحدات المخصصة بالمشروع، أهمها بدء تنفيذ سويقة وباكيات حضارية للمواطنين القاطنين فى المشروع، حفاظًا على الموقع من تحوله إلى عشوائيات، مع رفع كفاءة جميع العمارات.

قال الوزير في تصريحات صحفية، إن تكرار مشروع اﻷولى بالرعاية باﻹيجار، يأتي ﻹيواء اﻷسر المعدمة والتي ليس لها مأوى، وتحتاج إلى توفير وحدات سكنية سريعة للإيواء. وطلب الوزير من مسئولى اﻹسكان الاجتماعى، حصر جميع الوحدات المتوفرة من المشروعات السابقة بمساحات 63 مترًا، ليتم توفيرها للأسر ذات اﻷعداد الكبيرة، وﻻ تستطيع السكن فى حجرتين فقط.

وأشار وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم تخصيص 2496 وحدة سكنية بنظام اﻹيجار بقيمة 125 جنيهًا شهريًا، ولمدة 7 سنوات قابلة للتجديد، موضحا أنه تم تسليم عقود المرحلة اﻷولى من المشروع، وجارٍ تخصيص 3546 وحدة أخرى.

وأوضح الوزير أنه تم تسليم 186 وحدة أمس " الخميس" للأسر اﻷولى بالرعاية، مؤكدًا أن الدولة لن تتجاهل هذه اﻷسر البسيطة، وسيتم توفير وحدات سكنية مناسبة لهم، ولن تترك أسرة واحدة تبات فى العراء.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أن منطقة المشروع، منفذ بها جميع الخدمات الأساسية مثل السوق التجارية ووحدة صحية وحضانة، وجارٍ تنفيذ مدرسة ومتوقع بدء تشغيلها العام الدراسي المقبل باﻹضافة إلى تنفيذ حديقة للأطفال.

كان وزير اﻹسكان، قد استجاب لطلب 18 أسرة فى منطقة قلعة الكبش بالسيدة زينب، كانت تبات في العراء بعد سقوط منازلها، وتم منحها وحدات فى مشروع اﻷولى بالرعاية، لحل أزمتها فورًا.

تعليقات الفيسبوك