شفيق: "العودة لمنزلي بمصر ستكون فجرًا في سيارة مصفحة"

الأربعاء 28-01-2015 AM 07:58
شفيق:

أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق - صورة من رويترز

كتب

قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، إن الفترة التى تمر بها مصر أصبحت أكثر وضوحًا بعد انتهاء فترة حكم الإخوان، تلك التى شهدت العديد من الأحداث التى أدت لتدهور الوضع فى البلاد.

وأضاف الفريق شفيق فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى عمرو أديب من خلال برنامج "القاهرة اليوم" أن هناك قيودا على القضايا الخاصة به، ولذلك لن يعود لمصر، طالما ظل هذا القيد موجودًا، خاصة وأنه موجود منذ حكم الإخوان.

وأشار شفيق فى تصريحاته إلى أن القضايا التى نسبت إليه من قبل قاضى التحقيق "ثلاثية الأبعاد" خاصة المتعلقة بإهدار مال الدولة والتربح وغسيل الأموال، مشيرًا إلى أن المحكمة قالت إن لقاضى التحقيق "لا يوجد أى أساس للقضايا"، ولهذا لابد من الرجوع للنيابة العامة للبت فى هذا الشأن.

واستطرد الفريق شفيق قائلاً إن قاضى التحقيق استدعى خبراء من خارج الجدول المنوط به داخل القضاء لتقييم ما أملكه وعلى سبيل المثال "الشالية إللى سعره 617 ألف جنيه حسبوه بـ3 ملايين و200 ألف جنيه".

وبسؤاله عن العودة لمصر، أكد الفريق شفيق أن سيعود لمصر فجرًا وليس فى النهار لأنه يتمنى العودة لبيته فى هدوء دون وجود مواطنين داعمين له فى المطار، مضيفا أنه قام بالاتصال بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وأكد له الوزير أنه سيتم تجهيز سيارة مصفحة من المطار حتى وصوله لمنزله، وقتما يعود إلى مصر.

واختتم شفيق تصريحاته قائلا: "كل هذه القضايا غير واقعية وهذا يطعن في كرامتي كإنسان، وهذا له تأثير سلبى عليّ".

تعليقات الفيسبوك