استقالة جماعية للمكتب السياسي للمصريين الأحرار بالشرقية بسبب "سياسات الحزب المتخبطة"

السبت 17-01-2015 PM 04:32
استقالة جماعية للمكتب السياسي للمصريين الأحرار بالشرقية بسبب

مظاهرة سابقة يشترك فيها أعضاء من حزب المصريين الأحرار - صورة من رويترز

كتب

قال أمين حزب المصريين الأحرار بالشرقية ثروت موافي، إنه وأعضاء المكتب السياسي للحزب بالمحافظة تقدموا باستقالة جماعية، اعتراضا على السياسات المتخبطة للأمانة العامة بالقاهرة.

وأضاف موافي، في تصريح له اليوم، أنه هناك حالة من التخبط في الحزب بشأن إجراءات اختيار مرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة، وعدم وجود رؤية واضحة وأسس موضوعية في انتقائهم.

وتابع أن أحد أسباب الاستقالة هو عدم الرجوع لأمانة الشرقية وأعضائها ومكتبها السياسي فى اختيار المرشحين، الأمر الذي ترتب عليه وجود حالة من البلبة والتخبط وعدم الاستقرار بأمانة الحزب، ويعد تهميشا لدورها.

وأشار إلى أن تلك الاستقالة الجماعية "تهدف لحفظ التاريخ السياسي لأصحابها، وعدم تحميلهم أي مسئولية عما سيترتب عن اختيار مرشحي الحزب بالمحافظة، في الانتخابات البرلمانية المقبلة".

كانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت يوم الخميس الماضي الجدول الزمني الخاص بإجراء الانتخابات، حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات يومي 21 و22 مارس للمصريين المقيمين في الخارج ويومي 22 و23 مارس داخل البلاد.

كما ستجري المرحلة الثانية يومي 25 و26 إبريل في الخارج ويومي 26 و27 إبريل داخل مصر.

وأعلن حزب المصريين الأحرار انضمامه لقائمة رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوي والتي تضم 42 حزبا و28 ائتلافا ثوريا وسياسيا، كما تضم عددا من الوزراء السابقين، وأساتذة جامعات، وعددا من الفقهاء الدستوريين، وبعض الشخصيات العامة حتى يستطيع تحقيق جبهة قوية داخل البرلمان.

تعليقات الفيسبوك