الجبالي ونصير وشرف الدين على رأس قائمة "قومي المرأة" للانتخابات البرلمانية المقبلة

الثلاثاء 06-01-2015 PM 05:06
الجبالي ونصير وشرف الدين على رأس قائمة

الانتخابات البرلمانية- تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

كتبت: أمنية طلال

انتهى المجلس القومي للمرأة من قائمته للمرشحات للانتخابات البرلمانية المقبلة، والتي ضمت 126 امرأة من مختلف التيارات السياسية والشخصيات العامة.

وتأتي على رأس القائمة الدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية والعقيدة بجامعة الأزهر، ودرية شرف الدين وزير الإعلام السابق، والمستشارة تهاني الجبالي النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، وجيهان عبد الرحمن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتورة أنيسة حسونة المدير التنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب والقيادية بحزب الدستور، ومارجريت عازر عضو المجلس القومي للمرأة، والدكتورة كريمة الحفناوي الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، والسفيرة منى عمر الأمين العام للمجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة كامل مدير مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية.

وأعلن المجلس عن تقديمه الدعم اللوجيستي فقط للمرشحات، من خلال تدريبهن على المهارات المختلفة، وكيفية إدارة الحملات الانتخابية وتنظيم المؤتمرات الجماهيرية لهن، وطباعة الملصقات، وتزويدهن بالمتطوعات.

وقالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، لأصوات مصرية، إن المجلس اختار نساء لديهن الكفاءة والخبرة والتواجد المجتمعي، موضحة أن القائمة التي استقر عليها المجلس تضم نساء من أحزاب ومسيحيت وذوات إعاقة، مشيرة إلى قيامهم بمراجعة القائمة أكثر من 10 مرات لضمان تمثيل كل الشرائح من النساء.

وحصلت النساء في برلمان 2012 على أقل من 2% من المقاعد، بواقع 12 سيدة، 9 منتخبات، و3 معينات.

تعليقات الفيسبوك