الجبهة السلفية تعترف بقصور فعاليات اليوم.. وتحالف دعم الشرعية يدعو أنصاره للاحتشاد غدا السبت

الجمعة 28-11-2014 PM 09:02
الجبهة السلفية تعترف بقصور فعاليات اليوم.. وتحالف دعم الشرعية يدعو أنصاره للاحتشاد غدا السبت

أنصار الرئيس الأسبق مرسي يتظاهرون بالمصاحف - صورة من رويترز

كتب

قالت الجبهة السلفية، اليوم الجمعة، إن فعاليات "انتفاضة الشباب المسلم" التي نظمها إسلاميون عانت من القصور، لكنها أكدت أن اليوم كان مجرد البداية والإنطلاقة الأولى للانتفاضة وأن الفعاليات مستمرة بأداء متصاعد.

ونعت الجبهة السلفية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنصارها الذين سقطوا خلال اشتباكات مع الأمن، وقالت "ننعي إخواننا الذين سقطوا شهداء رافعين لمصحفهم مدافعين عن شريعتهم ونثمن كل من نزل دفاعا عن دينه رغم تخذيل المخذلين ودعاوى الساقطين واستنفار المجرمين".

وأشارت الجبهة السلفية في بيانها، إلى أن مسيرات اليوم نجحت في إحداث نقلة أيدلوجية في الصراع ووضع المعركة في سياقها الصحيح من خلال صدارة قضية الهوية الدينية ورفع سقف الأحرار والثوار ضد الظلم.

وندد بيان الجبهة السلفية بما سماه "التحيز الإعلامي الذي تعمد عدم إظهار الوضع الميداني بدقة، لخدمة سياقات سياسية بعينها، رغم وضوح تفاعل الشارع الثوري اليوم مع الانتفاضة".

فيما قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن ثوار مصر حطموا اليوم كل الحواجز التي وضعها "العسكر" لمنع خروج الشعب الثائر.

ودعا بيان التحالف المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي، "الثوار والثائرات الذين خرجوا اليوم بعزم وثبات وتمسك بحريتهم وهويتهم وكرامتهم، وجموع الشعب المصري إلي استكمال ثورتهم، والاحتشاد في معركة استعادة الثورة".

ونعى التحالف من سماهم بـ"الشهداء الذين ارتقوا اليوم برصاص ميليشيات الانقلاب"، داعياًُ بـ"الشفاء العاجل للمصابين الأبطال"، كما طالب أنصاره بالاحتشاد في جميع شوارع مصر غدا السبت بالتزامن مع موعد النطق بالحكم على الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وخرجت بعض التظاهرات اليوم استجابة لدعوة إسلاميين ووقعت بعض أعمال العنف بعد صلاة الجمعة، لكنها لم تتجاوز بشكل عام المعدلات المعتادة لتظاهرات الإسلاميين المعارضين في الكثير من أيام الجمعة.

وشددت قوات الجيش والشرطة من إجراءتها الأمنية في محافظات الجمهورية، وخاصة في الميادين الحيوية وأغلقت محيطي وزارة الدفاع وقصر الاتحادية وتمركزت الآليات العسكرية على مداخل التحرير ورابعة وميدان النهضة.

تعليقات الفيسبوك