مصادر أمنية: مقتل 10 عناصر "تكفيرية" وضبط 18 مشتبها بهم في حملة بشمال سيناء

السبت 22-11-2014 PM 11:59
مصادر أمنية: مقتل 10 عناصر

الجيش يدمر أحد المنازل برفح المصرية بالقرب من الحدود مع غزة، 29 أكتوبر 2014. صور رويترز

كتب

قتل 10 "تكفيريين" وضبط 18 مشتبها فيهم، بالإضافة إلى تدمير عدد من البؤر "الإرهابية" في حملة أمنية اليوم السبت بشمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن "الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وبعض البؤر الارهابية، حيث تم قتل 10 من العناصر التكفيرية فى اشتباكهم مع القوات، كما تم ضبط 18 من المشتبه فيهم".

وأضافت المصادر أن "قوات الأمن تمكنت من حرق وتدمير 9 سيارات، و11 دراجة بخارية بدون لوحات خاصة بالعناصر الإرهابية وكانوا يستخدمونها في مهاجمة القوات، و15 ملجأ ومزرعتين كانوا يختبأون فيها، ومستشفيين ميدانيين لعلاج المصابين منهم".

وذكرت المصادر أن القوات عثرت أيضا على 7 عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير في أماكن مختلفة وتم تفجيرها، كما عثرت على 4 أفرولات عسكرية وتم مصادرتها.

وتشن القوات المسلحة -بالتعاون مع الشرطة- حملات أمنية موسعة في محافظات مصر وخاصة شمال سيناء لضبط متشددين اعتادوا على استهداف العناصر والمؤسسات الشرطية والعسكرية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في 3 يوليو الماضي.

كما كثفت القوات من تنفيذ حملاتها بعد حادث التفجير الذي وقع بمنطقة كرم القواديس برفح في أكتوبر الماضي وأسفر عن مقتل نحو 30 جنديا مصريا.

تعليقات الفيسبوك