محافظة القاهرة تتسلم 200 أتوبيس نقل عام كدفعة أولى من منحة إماراتية بقيمة 550 مليون جنيه

الأربعاء 04-03-2015 PM 01:33
محافظة القاهرة تتسلم 200 أتوبيس نقل عام كدفعة أولى من منحة إماراتية بقيمة 550 مليون جنيه

أتوبيسات جديدة لهيئة النقل العام - صورة من موقع التلفزيون المصري.

كتب

تسلم محافظ القاهرة جلال مصطفى، اليوم الأربعاء، 200 أتوبيس نقل عام جديد بتكلفة 180 مليون جنيه كدفعة أولى من عقد توريد 600 أتوبيس خدمة شاقة والمقدمة كمنحة من حكومة دولة الإمارات.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فإن المنحة تهدف لتطوير أسطول هيئة النقل العام بالقاهرة بقيمة إجمالية 550 مليون جنيه على أن يتم توريد باقي الدفعات تباعاَ حيث سيتم تصنيع نصف هذه الأتوبيسات في دولة الإمارات والنصف الثاني بمصر.

وقال محافظ القاهرة إن هذه الدفعة والتي تشمل 100 حافلة تم توريدها من إمارة أبوظبي مباشرة ومميزة باللون الأحمر، والـ100 الأخرى تم تصنيعها محلياَ بمعرفة شركة "غبور" و تتميز باللون الأزرق.

وأضاف أن الهدف الأساسي من دعم وتطوير هذا المرفق الهام هو "توفير أفضل خدمة لراحة المواطن وخاصة فئة محدودي الدخل بحيث يشعر بالمردود الإيجابي لهذا التحديث".

ومن المقرر أن يتم استخدام وتشغيل هذه الأتوبيسات للعمل بالمناطق الجديدة وربطها بالقاهرة، مع تعزيز الخطوط المستخدمة حالياَ والتي يكثر الطلب والضغط عليها لتقليل زمن الرحلات والتقاطر.

وتأتي منحة الإمارات في إطار خطة الحكومة التي تهف لدعم منظومة النقل العام ومضاعفة وتحديث أسطول الهيئة، ما يسهم في تخفيف الضغط المروري بشوارع العاصمة خاصة.

وتحظى مصر بدعم قوي من الإمارت، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 4 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية، كما أعلنت الإمارات في أغسطس الماضي بشكل مبدئي على تزويد مصر بجزء كبير من احتياجاتها البترولية حتى سبتمبر 2015 وبقيمة 8.7 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك