بلومبرج: مصر تسعى لاقتراض 3.7 مليار دولار لتمويل اتفاق سيمنس

الثلاثاء 28-07-2015 PM 04:03
بلومبرج: مصر تسعى لاقتراض 3.7 مليار دولار لتمويل اتفاق سيمنس

محطة كهرباء - رويترز

كتب

قال تقرير لوكالة بلومبرج الاخبارية اليوم الثلاثاء إن مصر تسعى لاقتراض 3.7 مليار دولار لتمويل مشروعات للطاقة تعاقدت عليها مع شركة سيمنس .

ونقلت الوكالة عن مصادر، لم تسمها، قوله إن مؤسسات دويتش بنك واتش اس بي سي وكي اف دابليو ايبكس بنك اي جي سيقدمون القرض للشركة القابضة للكهرباء، مشيرة إلى أن القرض سيكون مدعوما عبر مؤسسة التمويل التصديري اولر هيرميس جروب .

وقال وزير الكهرباء المصري محمد شاكر لبلومبرج أن مسودة اتفاق القرض تم عرضها على مجموعة الوزراء الاقتصاديين في مجلس الوزراء للنظر فيها ، ولم يحدد الوزير حجم القرض أو البنوك التي ستدبره .

كانت سيمنس الألمانية أعلنت في يونيو الماضي عن توقيعها عقود مع مصر بقيمة 8 مليار يورو تتعلق بمشروعات توليد كهرباء من الغاز والرياح، للمساهمة في زيادة حجم الطاقة الكهربائية المولدة في مصر بأكثر من ضعف الطاقة الحالية.

وقالت سيمنس في بيانها إن قسم الخدمات المالية بالشركة صمم حزمة تمويلية لتمويل انشطة الشركة في هذا التعاقد، وسيتم تقديم ضمانات لعمليات تمويلية في المشروع من وكالات تمويل تصديري في المانيا والدنمارك .

وقالت بلومبرج إن المؤسسات المالية الثلاثة لم تعقب على تصريحات المصادر بشأن اتفاق القرض، كما قال المتحدث باسم اولر هيرميس إن الشركة كانت على علم بالاتفاق ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بتقديم الضمان له.

تعليقات الفيسبوك