وزير التموين يطالب المواطنين بعدم ترك بطاقاتهم التموينية عند البقالين

الخميس 31-07-2014 AM 09:53
وزير التموين يطالب المواطنين بعدم ترك بطاقاتهم التموينية عند البقالين

كروت الخبز الذكية -رويترز

كتب

طالب خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، المواطنين في المحافظات التي لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها بعدم ترك بطاقاتهم التموينية عند البقالين التموينيين.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، تأتي هذه التصريحات "حتي لا يستغلها البعض أصحاب النفوس الضعيفة في سرقة الدعم من خلال تجميعها وصرف حصص خبز مجمعة من المحافظات التي تم تطبيق المنظومة فيها مثل مدن القناة والقاهرة والإسكندرية".

وقررت الحكومة مطلع العام الجاري تعديل منظومة دعم الخبز التي تكلف الدولة نحو 16 مليار جنيه بحيث يتم بيع الدقيق بسعر السوق للمخابز لتعيد الحكومة شراء الخبز منها وتبيعه مدعما للمواطنين بعد تحديد حصص لهم.

والنظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيفا شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، وأن سعر الرغيف 5 قروش.

وقال الوزير إنه "تم ضبط بعض الاشخاص يقومون بتجميع بطاقات التموين الذكية من بعض المحافظات التي لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها ويصرفون حصص خبز مجمعة من المحافظات التي تم تطبيق المنظومة فيها".

وأشار إلى أنه سيتم إلغاء البطاقات التموينية الذكية التي سيتم ضبطها تقوم بصرف حصص خبز مجمعة من محافظة أخرى غير المحافظة التي تم استخراج البطاقة منها.

وأضاف حنفي أن الهدف من السماح لحامل البطاقات التموينية بصرف حصة الخبز من أي محافظة أخري على مستوي الجمهورية وليس داخل محافظته فقط "التيسير على المواطنين الذين يذهبون يوميا للعمل في محافظات أخرى غير المقيمين فيها".

وأوضح أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة على مستوي الجمهورية خلال الشهرين أو الثلاث المقبلين على الأكثر مما يؤدي إلى القضاء على ظاهرة تجميع البطاقات وصرف الخبز المجمع من المحافظات الأخرى.

ودعا حنفي المواطنين في المحافظات التي تم تطبيق نظام الخبز الجديد فيها الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الاولاد، مشيرا إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

تعليقات الفيسبوك