مدير صندوق الاستثمار الروسي: حريصون على تكثيف استثماراتنا في مصر

الخميس 27-03-2014 PM 01:48
مدير صندوق الاستثمار الروسي: حريصون على تكثيف استثماراتنا في مصر

الوزير منير فخري عبد النور خلال مؤتمر صحفي اليوم- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي اليوم الخميس إن الصندوق حريص على تكثيف استثماراته في مصر وبحث إمكانية المساهمة في مشروعات تنموية داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف سيان جوديك في بيان نشر على موقع وزارة الصناعة والاستثمار أن الصندوق يدرس حاليا جميع المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مؤكدا أن الصندوق يخصص 20 بالمئة من رأسماله الذي يصل إلى 10 مليار دولار للاستثمار خارج روسيا.

وأجرى منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والاستثمار سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين الروس وممثلي الشركات والمؤسسات التمويلية الكبرى أثناء زيارته للعاصمة الروسية موسكو.

وقال عبدالنور أثناء زيارته لموسكو إن مصر تمتلك فرصاً كبيرة للاستثمار في مختلف القطاعات ومزايا جاذبة للمستثمرين، خاصة وأنها سوق يضم 90 مليون مستهلك إلى جانب 700 مليون مستهلك في أسواق الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقات مثل الكوميسا والشراكة الأوروبية والاتفاقية العربية.

واستأنف الوزير المصري المشاورات مع المسؤولين الروس لبدء مفاوضات إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر والإتحاد الجمركي الأورواسيوي خلال زيارة إلى موسكو وصفتها وزارة الصناعة الاستثمار المصرية بـ"الناجحة".

وتكافح الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لتعزيز معدل النمو الاقتصادي الضعيف لبلوغ نسبة سبعة بالمئة في غضون عامين.

تعليقات الفيسبوك