عمال الحديد والصلب يصرفون جزء من مستحقاتهم ويؤكدون استمرار إضرابهم حتى تلبية مطالبهم كلها

الثلاثاء 25-11-2014 PM 05:16
عمال الحديد والصلب يصرفون جزء من مستحقاتهم ويؤكدون استمرار إضرابهم حتى تلبية مطالبهم كلها

عمال الحديد والصلب يتظاهرون أمام مجلس الوزراء لتأكيد استمرارهم في الاعتصام، 15 ديسمبر 2013. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال عمال شركة الحديد والصلب، في بيان اليوم الثلاثاء، إنهم مستمرون في إضرابهم عن العمل حتى تلبية جميع مطالبهم، على الرغم من صرف بعض من مستحقاتهم المالية.

كان نحو 10 آلاف عامل من شركة الحديد والصلب، دخلوا في إضراب عن العمل يوم السبت الماضي، واعتصموا داخل مقر الشركة بمنطقة التبين بحلوان للمطالبة بصرف الأرباح السنوية.

وبحسب البيان الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، تتمثل مطالب العمال في صرف الأرباح المتأخرة وإقالة رئيس الشركة ورئيس الشركة القابضة.

وقال العمال، في البيان، إن "نؤكد نحن عمال الحديد والصلب أننا مستمرين فى إضرابنا رغم الشائعات، التي يتناولها البعض حول فض الإضراب عقب صرف المنحة اليوم الثلاثاء، والتي هي من مستحقاتنا المتأخرة على الشركة".

وجاء في البيان أنه "لم يتم صرف أربعة منح على مدار العام في شهر رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى والمدارس، إلا أننا لم نحصل إلا على واحدة فقط منهم بحجة عدم وجود فلوس بالشركة".

وحمل عمال الحديد والصلب الحكومة مسؤولية ما وصفوه بأنه "تخسير الشركة"، وقالوا "توعدت الحكومة بتوريد الفحم من نوفمبر 2013 ولم يحدث حتى الآن، كما وعدت أيضا بصيانة أعطال الشركة، وبصرف الأرباح المتبقية من نفس العام ولم تنفذ".

ووجه العمال دعوة إلى كل القطاعات المعدنية " للتضامن مع مطالبنا التى هي مطالبهم، فى الحصول على مستحقاتهم أيضا".

تعليقات الفيسبوك