مسؤول أمني: القبض على 4 من أنصار الإخوان المسلمين في المنوفية إثر تنظيم مظاهرات ليلية

الثلاثاء 27-01-2015 AM 08:31
مسؤول أمني: القبض على 4 من أنصار الإخوان المسلمين في المنوفية إثر تنظيم مظاهرات ليلية

صورة أحد المصابين في اشتباكات الإسكندرية اليوم 28 فبراير 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

ألقت قوات الأمن بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، القبض على 4 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، عقب وقوع اشتباكات عنيفة إثر تنظيم تظاهرة ليلية ومسيرة بالدراجات البخارية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال مدير أمن المنوفية اللواء ممتاز فهمي، أن أنصار الإخوان المسلمين نظموا مظاهرة احتجاجية في مدينة السادات بالمنوفية دون الحصول على تصريح، ورددوا هتافات معادية للجيش والشرطة وقاموا بقطع الطريق بالمخالفة لقانون التظاهر.

وأضاف فهمي، في تصريح لأصوات مصرية، أن قوات الأمن تمكنت من فض المظاهرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، وألقت القبض على 4 من مثيري الشغب كانت بحوزتهم ألعاب نارية ودراجات بخارية بدون لوحات معدنية.

وقال شاهد عيان، لأصوات مصرية، إن مدينة السادات بمحافظة المنوفية شهدت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف أن استمرار الاشتباكات بين الطرفين أدت إلى إصابة 5 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين باختناقات وإصابات أخرى بسبب كثافة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، فيما كثفت قوات الشرطة من تواجدها في المنطقة لمنع تكرار المظاهرات.

وشهدت القاهرة وعدد من المحافظات، أمس الأول، أحداث عنف قالت وزارة الصحة أنها أدت إلى سقوط 24 قتيلا وإصابة 97 آخرين، بحسب تقديرات وزارة الصحة، فيما تشير إحصاءات غير رسمية إلى وقوع عدد قتلى ومصابين أكثر من ذلك.

وتكررت أحداث العنف في أنحاء البلاد منذ عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي، في يوليو 2013، عقب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

تعليقات الفيسبوك