وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين للتنديد بمقتل عدد من صحفيي "شارلي إبدو" الفرنسية

الأحد 11-01-2015 PM 07:38
وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين للتنديد بمقتل عدد من صحفيي

وقفة أمام نقابة الصحفيين للتنديد بحادث قتل صحفيي "شارلي ابدو" الفرنسية، 11 يناير 2014. تصوير: عماد أحمد - أصوات مصرية

كتب

نظمت نقابة الصحفيين وقفة عصر اليوم، الأحد، احتجاجا على حادثة صحيفة شارلي إبدو، منددين بقتل الصحفيين والهجمات التي يتعرض لها الصحفيين خلال أداء مهنتهم.

وشارك في الوقفة نقيب الصحفيين ضياء رشوان، والصحفيون جمال فهمي وخالد ميري وهشام يونس وحنان فكري من أعضاء مجلس النقابة، وطارق النبراوي نقيب المهندسين وعدداً من أعضاء لجنة حريات المحامين وعدد من ممثلي النقابات المهنية.

ورفعت النقابة لافتات كبيرة على أبوابها منها "عاشت حرية الصحافة يسقط الإرهاب"، "نقابة الصحفيين المصريين والنقابات المهنية تدين الاعتداء الغادر على الصحفيين والإرهاب بكافة أشكاله، دفاعًا عن شرف الكلمة وحرية التعبير". كما رفع المشاركون في الوقفة القلم والورقة ضد العمليات الإرهابية واستهداف رجال المهنة.

وكان 17 شخصا لقوا حتفهم في أعمال عنف على مدى ثلاثة أيام في العاصمة الفرنسية باريس، بدأت بهجوم على صحيفة شارلي إبدو يوم الأربعاء الماضي وانتهت باحتجاز مزدوج للرهائن يوم الجمعة الماضي في مطبعة ومتجر للأطعمة اليهودية في المدينة.

وقال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، في تصريح صحفي خلال الوقفة، "ما حدث هو الأول من نوعه، وبغض النظر عن اتجاهات الصحيفة لكن الجريمة ارتكبت باسم ديننا الحنيف"، مؤكداً أن "نقابة الصحفيين تدين بكل قوة الإرهاب وأي شخص يسعى إليه".

وأضاف رشوان "وقفة اليوم تؤكد أن النقابة قلعة الحريات، والإرهاب لن يستطيع أن يحكم ألسنتنا وللجميع الحق في حرية التعبير".

ويشارك وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم في مسيرة للتضامن ضد الإرهاب، كان قد دعا إليها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، ردا على الهجمات التي وقعت في باريس مؤخرا.

موضوعات متعلقة:

صحفي مصري في فرنسا: باريس.. محطات مترو مغلقة.. عربة بوليس بكل شارع.. والعرب متهمون

سامح شكري يشارك اليوم في مسيرة باريس للتضامن ضد الإرهاب

تعليقات الفيسبوك