قيادي بـ"الجبهة المصرية": التحالف مع "الوفد" بات مستحيلا وجميع محاولات التنسيق باءت بالفشل

الجمعة 19-12-2014 PM 05:36
قيادي بـ

الانتخابات البرلمانية - تصوير عمرو عبد الله - رويترز

كتب

قال عضو بالمجلس الرئاسي لتحالف الجبهة المصرية، اليوم الجمعة، إن تحالفه كان حريصا على المشاركة في تحالف قومي موسع يضم القوى المدنية، لكن المفاوضات لم تسفر نتائج إيجابية حتى الآن.

وأضاف ناجي الشهابي، في تصريح لأصوات مصرية، أن تحالف الجبهة المصرية حاول تنسيق مع تحالف الوفد المصري، غير أن محاولات التنسيق باءت بالفشل بسبب قيام الأخير بالتفاوض مع حزبي المؤتمر والتجمع.

ويضم تحالف الجبهة المصرية أحزاب الحركة الوطنية، الذى يرأسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، الغد، مصر بلدي، مصر الحديثة، الجيل، المؤتمر، التجمع، إضافة إلى اتحاد عمال مصر.

وقال الشهابى إن "التنسيق بين التحالفين بات مستحيلا بسبب إصرار قيادات تحالف "الوفد" على تغيير اسم تحالف "الجبهة المصرية"، والاستحواذ على العدد الأكبر من مقاعد القائمة المشتركة".

ويضم تحالف الوفد المصرى أحزاب الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، المحافظين، الإصلاح والتنمية، الوعي، تيار الشراكة.

وأعلن تحالف الوفد المصري، في وقت سابق، عن خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بعيدا عن القائمة الوطنية التي يعدها رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزوري، وقال التحالف إنه "يجري مفاوضات لضم حزبي التجمع والمؤتمر لقائمته الانتخابية".

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، بعد الاستفتاء على الدستور وانتخاب رئيس الجمهورية.

وأحال مجلس الوزراء، اليوم، مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية إلى رئاسة الجمهورية، تمهيدا لاقراره ونشرة في الجريدة الرسمية وبدء سريان العمل به لاكتمال المنظومة التشريعية للانتخابات البرلمانية.

تعليقات الفيسبوك