الطب الشرعي: أوراق إجابات الطالبة "مريم ملاك" بخط يدها

السبت 29-08-2015 PM 08:34
الطب الشرعي: أوراق إجابات الطالبة

الطالبة مريم الحاصلة على صفر في الثانوية العامة - صورة من بوابة الشروق.

كتب

كشف تقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن قضية الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على (صفر) في امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام، أن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بها تتطابق تماما مع خط يد الطالبة، ومن ثم فلا صحة لما تردد حول استبدال أوراق إجاباتها بأوراق أخرى.

وكانت الطالبة مريم ملاك ذكري -الحاصلة على صفر في امتحانات الثانوية العامة- قدمت بلاغا لنيابة العامة بأسيوط اتهمت فيه وزارة التربية والتعليم بأنها قامت باستبدال أوراق الإجابات الخاصة بها بأوراق أخرى.

وقال المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي هشام عبد الحميد، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إن التقرير النهائي المتضمن نتيجة فحص أوراق إجابات الطالبة مريم في امتحانات الثانوية العامة بأعوامها الثلاثة، وعملية استكتابها ومضاهاة الخطوط بمعرفة خبراء الخطوط بالطب الشرعي، تم تسليمه إلى النيابة العامة ظهر اليوم.

وأضاف عبد الحميد أن الطالبة مريم استكتبت 3 مرات بمعرفة خبراء الخطوط بمصلحة الطب الشرعي بناء على طلب من النيابة، كما تم طلب أوراق الإجابات الخاصة بها في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في 13 أغسطس الجاري، وأن تلك الأوراق فحصت بمعرفة خبراء الخطوط بالمصلحة.

وأوضح المتحدث أنه مقارنة خط يد الطالبة من واقع عملية الاستكتاب الرسمية التي أجريت، والخطوط الواردة بأوراق إجاباتها في امتحانات الصفين الدراسيين الأول والثاني الثانوي -والتي تسلمتها مصلحة الطب الشرعي- مع أوراق إجاباتها في امتحانات الصف الثالث الثانوي لهذا العام، أكدت تماما للطب الشرعي تطابق تلك الخطوط جميعا، وأنها تعود للطالبة مريم ملاك.

وقال مينا ملاك، الشقيق الأكبر للطالبة مريم، في تصريح لأصوات مصرية، إن "بيان الطب الشرعي كارثة بكل المقاييس"، واصفا إياه بأنه "مسيس للحفاظ على موقف الوزارة".

وأشار إلى أن شقيقته مريم "في حالة صحية وعصبية سيئة وحرجة"، مطالبا بمقابلة الرئيس السيسي لاطلاعه علي عدد من الأمور.

تعليقات الفيسبوك