الداخلية: ضبط 313 خلية "إخوانية إرهابية" ضمت 1635 عنصرا منذ 30 يونيو 2013

الثلاثاء 03-03-2015 PM 05:53
الداخلية: ضبط 313 خلية

المتحدث الرسمي باسم الداخلية صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن أجهزة الأمن تمكنت منذ 30 يونيو 2013 من ضبط 313 خلية "إخوانية" ضمت 1635 عنصرا متهمين بارتكاب 541 حادثا "إرهابيا".

وأعلن هاني عبداللطيف، في بيان نشر على صفحة الوزراة على فيس بوك اليوم الثلاثاء، أن قطاعات (الأمن الوطني، الأمن العام، الأمن المركزي) بالتنسيق مع مديريات أمن (بورسعيد، القاهرة، كفر الشيخ، بني سويف) تمكنت من تفكيك أربع خلايا "إرهابية" ضمت 24 عنصرا من عناصر الإخوان وبحوزتهم العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير وكميات كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" بعد يوم من سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على مديرية أمن محافظة الدقهلية شمالي القاهرة في ديسمبر الماضي.

وأوضح عبداللطيف أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن بورسعيد تمكنت من ضبط تسعة من عناصر الإخوان كونوا خلية قامت بإعداد وتصنيع العبوات شديدة الانفجار لاستخدامها في استهداف المنشآت الحيوية والشرطية والعسكرية والممتلكات الخاصة لضباط الشرطة والقوات المسلحة وأعضاء الهيئات القضائية والمنشآت الاقتصادية واعترفوا بتنفيذ العديد من الحوادث بدائرة المحافظة واتخاذهم إحدى الشقق بمنطقة الزهور وكرا لإعداد وتصنيع العبوات المتفجرة.

وأشار إلى أن تفتيش الشقة أدى إلى ضبط (مختبر كامل) بداخله كمية كبيرة من المواد الكيميائية والدوائر الكهربائية والعدد والأدوات اللازمة لتصنيع العبوات الناسفة، وست عبوات معدة للتفجير.

واعترف المتهمون بزرع عبوات ناسفة بعدد من مناطق المدينة، أبرزها عبوة بجوار محول كهرباء بمساكن المروة، وعبوة بمساكن السيدة زينب، وعبوة بجوار سيارة أحد ضباط الشرطة (تم إبطال مفعولهم)، وعبوة أمام محول كهرباء بجوار مدرسة النصر بدائرة قسم شرطة المناخ، انفجرت وأدت لمقتل بلال أسامة العزبي، أحد عناصر الخلية أثناء ارتكابهم الواقعة، وعبوة خلف أبراج الشرطة بدائرة قسم شرطة الشرق، انفجرت ولم تسفر عن إصابات.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن الأجهزة الأمنية فى مديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط خلية إخوانية تضم خمسة عناصر قاموا بزرع العبوات الناسفة بمختلف مناطق المحافظة وأسفر تفتيش محال إقامتهم عن ضبط العديد من الأدوات والمواد المستخدمة في تنفيذ عملياتهم، وكمية كبيرة من البطاقات الائتمانية، وأجهزة لاسلكي.

تعليقات الفيسبوك