السيسي يشارك اليوم في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن

الجمعة 22-05-2015 AM 08:10
السيسي يشارك اليوم في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن

الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة للسودان - رويترز

كتب

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي، والتي تُعقد في الأردن تحت عنوان "إيجاد إطار إقليمي للرخاء والسلام عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص".

ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمة أمام الجلسة العامة للمنتدى تحت عنوان "مصر في إقليم متغير"، والتي تتضمن محاورها التأكيد على أهمية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية عبر التعاون الوثيق بين الحكومات وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وإيضاح أهمية دور الشباب وتوظيف طاقاتهم في المناحي الإيجابية، وضرورة القضاء على الفقر.

وسيستعرض السيسي خلال كلمته ملامح استراتيجية التنمية الشاملة في مصر حتى عام 2030، وجهود الحكومة المبذولة لجذب الاستثمارات، فضلا عن المشروعات الوطنية التي تنفذها الدولة، علاوةً على تأكيد عزم الدولة المصرية على إجراء الانتخابات البرلمانية، وتوجيه الدعوة إلى الحضور للمشاركة في دورة المنتدى التي ستُعقد بشرم الشيخ في مايو 2016.

كما سيحضر السيسي عددا من الجلسات العامة من بينها جلسة تعقد بعنوان" إيجاد إطار إقليمي للرخاء والسلام"، والتي تهدف إلى الوقوف على الخطوات المطلوبة لدحر التطرف العنيف وإيجاد إطار إقليمي لضمان تحقيق الازدهار وإرساء السلام والاستقرار.

ومن المقرر أن يعقد لقاءات ثنائية مع كل من ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي، كما سيحضر الرئيس مأدبة الغداء التي يقيمها العاهل الأردني تكريماً لكبار الشخصيات المشاركين في المنتدى.

تعليقات الفيسبوك