السيسي يطالب المجتمع الدولي بدعم المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة

الثلاثاء 01-12-2015 AM 11:49
السيسي يطالب المجتمع الدولي بدعم المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

 طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي بدعم المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة، مؤكدا حرص مصر على أن هدف المبادرة إلى تحقيق التنمية والحفاظ على البيئة.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها السيسي خلال القمة الأفريقية التي انعقدت على هامش مؤتمر الأمم المتحدة تحت عنوان "التحدي المناخي والحلول الأفريقية".

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية، المنعقدة بباريس، بمشاركة نحو 150 من رؤساء الدول الحكومات.

ودعا السيسي نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند للإسهام في حشد الدعم الدولي للمبادرة الأفريقية لتحقيق التنمية والحفاظ على البيئة.

وأعرب السيسي عن أمله أن يحقق مؤتمر المناخ الأهداف المرجوة منه، مؤكدا أن القارة الأفريقية تبذل جهودا حثيثة من أجل تعزيز استخدامات الطاقة المتجددة بما يتسق مع التحركات الدولية لمواجهة تحديات تغير المناخ بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وقال السيسي: "قمنا خلال الفترة الماضية بتنظيم عدد من الفعاليات بمشاركة الاتحاد الأفريقي للتعاون مع الشركاء الدوليين، أسهمت تلك الفعاليات في وضع إطار شامل لتلك المبادرة، بحيث تعكس حجم وقوة التحديات التي تواجهها الدول الأفريقية أمام التغيرات المناخية باعتبار الدول الأفريقية الأكثر تضررا من تغير المناخ، والأقل تسببا في انبعاثات الغازات".

تعليقات الفيسبوك