وزارة البترول: توقيع اتفاقيتين مع "روسنفت" الروسية لتوريد شحنات غاز مسال ومنتجات بترولية

الثلاثاء 07-07-2015 PM 12:44
وزارة البترول: توقيع اتفاقيتين مع

رئيس مجلس الوزراء- شريف إسماعيل - صورة من رويترز

كتب

وقعت وزارة البترول، اليوم الثلاثاء، على اتفاقيتين مع شركة روسنفت الروسية الحكومية، لتوريد كميات من المنتجات البترولية وشحنات من الغاز الطبيعي المسال.

وقال الوزير شريف إسماعيل، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الاتفاقيتين تشملان توريد 24 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لمدة عامين، اعتباراً من الربع الأخير من العام الجاري، لتلبية احتياجات السوق المحلي لحين الانتهاء من مشروعات حقول الغاز الجديدة.

وأضاف إسماعيل أن توقيع الاتفاقيتين يعد تعاوناً مشتركاً بين الشركات الحكومية في مصر وروسيا، ما يساهم في دعم أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال البترول والغاز الطبيعي.

وأوضح رئيس هيئة البترول طارق الملا، بحسب البيان، أن الاتفاقيتين تشملان توريد كميات من المنتجات البترولية الرئيسية من السولار والبنزين والمازوت والبوتاجاز والبيتومين، في إطار الإجراءات التي تتخذها الهيئة لتأمين مصادر إمدادات متنوعة من الوقود.

وتعتمد مصر بكثافة على الغاز الطبيعي في تشغيل محطات توليد الكهرباء التي تستخدمها المنازل والمصانع. ووقعت وزارة البترول، في مارس الماضي، عقد استيراد شحنات غاز مسال مع شركة جازبروم الروسية.

وتعددت جوانب التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا. وزار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصر في فبراير الماضي، ووقع البلدان خلال الزيارة ثلاث اتفاقيات اقتصادية أبرزها اتفاق إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية.

تعليقات الفيسبوك