عرض- انهيار المعنويات يؤرق الأهلي والزمالك قبل مواجهتين بالدوري المصري

الجمعة 21-11-2014 AM 11:39
عرض- انهيار المعنويات يؤرق الأهلي والزمالك قبل مواجهتين بالدوري المصري

بعض لاعبي النادي الأهلى - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

يخشى الأهلي والزمالك من تأثير انهيار معنويات لاعبيهم الدوليين عقب خروج منتخب مصر من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم وذلك عندما يلعب الأهلي أمام النصر والزمالك أمام الرجاء ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري المصري الممتاز.

وعاد لاعبو الأهلي والزمالك لصفوف فريقيهما عقب هزيمتين مع منتخب مصر أمام السنغال 1-صفر ثم أمام تونس 2-1 ليفشل منتخب الفراعنة في التأهل لنهائيات أمم افريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

وسيلتقي الزمالك مع الرجاء بعد غد الأحد ويعقبه في ذات اليوم لقاء الأهلي مع النصر.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك إن الجهاز الفني يحاول إزالة تداعيات الخروج الافريقي عن لاعبيه خاصة الثلاثي الذي عاد عقب الهزيمة من السنغال وهم حازم إمام وإبراهيم صلاح والحارس احمد الشناوي.

وأضاف يوسف لرويترز "أكد الجهاز الطبي جاهزية إمام وصلاح بعد شكواهما من الإصابة في مباراة السنغال والتي أدت إلى عدم سفرهما مع المنتخب إلى تونس. سيكونان على أتم الاستعداد لمواجهة الرجاء بينما يحتاج الشناوي لتدريبات علاجية لمدة عشرة أيام للتعافي من الإصابة."

وأثارت إصابة الشناوي جدلا واسعا في الأوساط الكروية بمصر بعدما تردد انه لعب مباراة السنغال مصابا بعد ان حقنه طبيب المنتخب بمادة مسكنة للألم ليصاب أثناء محاولته التصدي لهدف السنغال الذي جاء عقب مرور سبع دقائق على بداية اللقاء. وغادر الشناوي الملعب بعدها.

وقال يوسف "أغلقنا ملف إصابة الحارس ونسعى لتجهيز الفريق لمواجهة الرجاء وهدفنا العودة لقمة الدوري."

وأشار مدير الكرة بالزمالك إلى أن الجهاز الطبي يسعى جاهدا لتجهيز صانع لعبه أيمن حفني الذي تعافى بشكل كبير من الإصابة التي لحقت به قبل عدة أسابيع.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 15 نقطة خلف الصدارة التي يتقاسمها انبي والداخلية برصيد 16 نقطة لكل منهما. ويحتل الرجاء المركز الرابع عشر برصيد عشر نقاط.

وسيكون على الأهلي الساعي للعودة لأجواء المنافسة على القمة الفوز على النصر بهدف الاقتراب من منطقة الصدارة المبتعد عنها منذ الجولة الأولى بعد أن توقف رصيده عند 11 نقطة في المركز العاشر.

وسيشكل الفوز دفعة معنوية للاعبيه قبل مواجهة هامة ومرتقبة تنظرهم يوم 29 نوفمبر تشرين الثاني الجاري في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الافريقي أمام سيوي سبور من ساحل العاج.

وقال وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي ان الاسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الفريق طالب لاعبيه الدوليين على وجه الخصوص بطي صفحة الإخفاق مع المنتخب والتركيز على مباريات الفريق.

واضاف جمعة لرويترز "انضم اللاعبون الدوليون لتدريبات الفريق ونعمل على منحهم مزيدا من الثقة ورفع معنوياتهم قبل مواجهة النصر."

وسيغيب عن لقاء النصر سعد سمير مدافع الأهلي العائد من الإصابة حيث يخشى الجهاز الفني الدفع به حتى لا تتفاقم إصابته قبل مباراة نهائي كأس الاتحاد الافريقي. كما سيغيب محمد نجيب ووليد سليمان للإيقاف.

وسيشهد يوم غد إقامة عدة مباريات حيث يلتقي المصري البورسعيدي مع حرس الحدود ومصر المقاصة مع سموحة ووادي دجلة مع الأسيوطي.

وسيستضيف إستاد الإسكندرية مواجهة بين الاتحاد السكندري بقيادة مدربه حسام حسن وضيفه الاسماعيلي الذي يغيب عنه قائده حسني عبد ربه بسبب الإصابة.

وسيلتقي انبي المتصدر برصيد 16 نقطة مع المقاولون العرب الذي يخوض المباراة في ظل متابعة مدربه الجديد حسن شحاتة والذي سيتولى المهمة عقب المباراة.

ويتبقي من مواجهات الجولة التاسعة لقاء بتروجيت مع طلائع الجيش وسيقام بعد غد.

وكانت مباريات الجولة قد انطلقت أمس الخميس بمباراتين فاز فيهما الداخلية على الجونة 2-1 واتحاد الشرطة على العاب دمنهور بنفس النتيجة.

تعليقات الفيسبوك