زعزوع: خطة لجذب السياحة إلى المقاصد المصرية خلال الفترة المقبلة

السبت 14-11-2015 PM 08:38
زعزوع: خطة لجذب السياحة إلى المقاصد المصرية خلال الفترة المقبلة

هشام زعزوع وزير السياحة. 1 أكتوبر 2013، تصوير أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال وزير السياحة هشام زعزوع، اليوم السبت، إن الوزارة تعمل الآن على وضع خطة لجذب السياحة إلى المقاصد المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف زعزوع، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن ملامح الخطة تشمل تحسين الصورة الذهنية لمصر من خلال حملة علاقات عامة مكثفة تقوم بالتركيز بصورة أكبر على السوق الروسي والبريطاني بمجرد رفع الحظر.

وتابع أن الخطة تتضمن دعوة مشاهير من كتاب الرأي في مختلف الأسواق الكبرى لزيارة مصر وكتابة المقالات عما يشاهدونه من إيجابيات على أرض الواقع، مضيفا أنه من المقترح استخدام مواد فيلمية عن الإجراءات الأمنية التي يتم اتباعها في المطارات المصرية في الوقت الحالي لطمأنة السائحين.

كان 224 شخصا لقوا حتفهم إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.

وعقب الحادث أعلنت دول من بينها بريطانيا وروسيا وتركيا وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهم منها.

وأشار زعزوع إلى أنه سيتم العمل على تنشيط السياحة العربية من خلال تقديم برامج بأسعار جذابة وتنظيم قافلة سياحية لبعض الأسواق العربية، وكذلك التنسيق مع الخارجية المصرية لمنح مواطني دول المغرب العربى ميزة الحصول على التاشيرة عند الوصول لمصر.

وقال إن الوزارة ستنظم مجموعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية لأشهر المطربين العرب في شرم الشيخ وغيرها من المقاصد المصرية لجذب السياحة المحلية والعربية، إلى جانب تنظيم حفلات لمشاهير الفنانين العالميين وكبرى الفرق الموسيقية العالمية.

جاءت تصريحات وزير السياحة خلال اجتماع عاجل اليوم للجنة الأزمات في إطار الانعقاد الدائم للجنة مع قيادات العمل السياحي الحكومي والخاص لبحث سبل إعادة تنشيط السياحة عقب حادث تحطم الطائرة الروسية نهاية شهر أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن يطلق وزير السياحة غدا حملة "مصر فب قلوبنا" التي تتضمن عروض سياحية لمدن شرم الشيخ والأقصر وأسوان.

تعليقات الفيسبوك