تكليف عميد كلية الشريعة والقانون برئاسة جامعة الأزهر .. والطيب يطالبه بالحسم مع أي خروج عن النظام

الخميس 02-10-2014 PM 03:33
تكليف عميد كلية الشريعة والقانون برئاسة جامعة الأزهر .. والطيب يطالبه بالحسم مع أي خروج عن النظام

جامعة الأزهر - صورة من رويترز

كتب

كلف شيخ الأزهر أحمد الطيب عميد كلية الشريعة والقانون بالقاهرة عبد الحي عزب برئاسة جامعة الأزهر، وسلمه قرار التعيين اليوم الخميس، بعد صدورِه من رئيس مجلس الوزراء بتفويضٍ من رئيس الجمهورية.

وطالَبَ الطيب رئيس جامعة الأزهر الجديد بالتصدي لأيِّ محاولة لتعطيل سير الدراسة، والتعامُل بحسمٍ عادلٍ مع أيِّ خُروج على نظام الجامعة أو انتهاك حُرمتها.

كما طالبه بالنُّهوض بالجامع على كل المستويات، وتحسين أوضاع أعضاء هيئة التدريس، والتعاون معهم للارتقاء بالجامعة، وعقد دوراتٍ تدريبيَّة مكثَّفة لهم، وعقد ندوات ثقافية لتوعية الطلاب وترسيخ الوازع الوطني والانتماء الأزهري في نفوسهم.

وشهدت جامعة الأزهر خلال العام الدراسي الماضي اشتباكات بين الطلاب المؤيدين للإخوان والشرطة داخل حرم الجامعة، وأشعل الطلاب النيران في إطارات السيارات وألقوا الحجارة على الشرطة في مواجهة الغاز المسيل للدموع.

ودفعت حدة أعمال العنف في جامعة الأزهر الحكومة إلى تعديل قانون تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها، الأسبوع الماضي، لمنع الاضطرابات داخل الجامعة. ونص التعديل على فصل أي طالب أو عضو بهيئة التدريس إذا حرض أو دعم أو شارك في الاحتجاجات التي تعطل الدراسة أو إثارة الشغب أو التخريب."

تعليقات الفيسبوك