الداخلية: ضبط شركة اتصالات بدون ترخيص تجمع معلومات عن مصر وتبثها إلى شركة قطرية

الخميس 02-10-2014 PM 06:04
الداخلية: ضبط شركة اتصالات بدون ترخيص تجمع معلومات عن مصر وتبثها إلى شركة قطرية

سيدة تتحدث في هاتفها المحمول - رويترز

كتب

قالت وزارة الداخلية إنها تمكنت من ضبط شركة اتصالات منشأة بدون ترخيص تقوم بجمع المعلومات عن الأحوال داخل مصر وبثها إلى شركة اتصالات قطرية.

وأوضحت الداخلية أن التحريات أكدت وجود شركة تدعى ( كيمو بايل ) لخدمة الهاتف المحمول بدائرة قسم أول شرطة المنتزه بالإسكندرية ترتبط بشركة ( كيو تل) إحدى شبكات الهاتف المحمول بقطر وتبث إليها أخبارا مفتعلة عن الأحوال داخل مصر فى صورة رسائل نصية إلى العاملين المصريين هناك.

وتدهورت علاقات مصر مع قطر بعد أن عزل الجيش الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، في 3 يوليو الماضي عقب احتجاجات شعبية واسعة خرجت ضده في 30 يونيو.

وأشارت الوزارة إلى أن شرطة النقل والمواصلات ومصلحة الأمن العام، بالتنسيق مع مفتشي الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، ضبطت عاطف محمد عبد العزيز عبد المحسن (41 سنة) بصفته المدير المسؤول عن الشركة.

وعثرت قوات الأمن بمقر الشركة على 20 جهاز كمبيوتر وجهازي لاب توب وجهازي سويتش وجهازي راوتر و5 هواتف محمولة بداخلها شرائح خطوط قطرية.

وقالت الداخلية إن المتهم اعترف بإنشائه وتشغيل الشركة دون الحصول على الترخيص اللازم من الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات وأنه يقوم بإرسال رسائل نصية لشركة ( كيو تل )القطرية عن الأحوال داخل مصر بعد جمعها عن طريق العاملين معه بالشركة مستخدما جهاز الحاسب الآلي والدخول إلى شبكة الإنترنت وإعادة بثها مرة أخرى لشركة (كيو تل) بقطر والتي تقوم بدورها بإرسالها فى صورة رسائل نصية جماعية لعملائها بقطر.

تعليقات الفيسبوك