"الإدارية العليا" تنظر اليوم الطعن على حكم وقف انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين

الثلاثاء 03-03-2015 AM 08:55

وقفة أمام نقابة الصحفيين تنديدا بمقتل الصحفية ميادة مصطفى - أصوات مصرية

كتب

تنظر المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الطعن على حكم القضاء الإداري بوقف انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين.

وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة المقبل، إلا أن حكم محكمة القضاء الإداري الأحد الماضي، بقبول دعوى وقف انتخابات التجديد النصفي لانتخاب ستة أعضاء بمجلس الإدارة ونقيب الصحفيين، أوقف الإجراءات.

وبلغ عدد المرشحين على منصب النقيب ستة، وهم سيد الإسكندراني، وضياء رشوان، وطارق درويش، وطلعت هاشم محمد، ومحمد مغربي، ويحيي قلاش.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها "الثابت من ظاهر الأوراق أنه قد جرت الانتخابات عام 2011 أسفرت عن انتخاب كامل أعضائه ثم جرى تجديد نصفي في عام 2013 وانتهاء مدة المجلس في عام 2015 فإنه يتعين انتخاب مجلس جديد ونقيب للصحفيين، وعليه فإن دعوة الجمعية العمومية للانعقاد في اجتماع عادي يوم 26 مارس 2015 لانتخاب النقيب وستة من أعضاء المجلس قد جاء مخالفا للقانون الذي يوجب أن تنصب الدعوة إلى إجراء الانتخابات على جميع أعضاء مجلس النقابة والنقيب بالنظر لإتمام المجلس الحالي المنتخب عام 2011، ومن ثم يكون طلب المدعي بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه قد استقام على سببه من صحيح حكم القانون".

تعليقات الفيسبوك