محلب يشكل "لجنتين وزاريتين" لدعم العلاقات الثنائية مع روسيا والصين

الأربعاء 17-09-2014 PM 01:12
محلب يشكل

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

كتب

أصدر إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، قرارا بتشكيل لجنة وزارية تسمى "وحدة روسيا"، لمتابعة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين ودعمها.

وقال بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن هذا القرار يأتي "من منطلق حرص البلدين، في هذه المرحلة، على بناء علاقات متطورة في كافة المجالات، تقوم على المصالح المشتركة، وتساعد على تحقيق أغراض التنمية والرخاء لكلا الشعبين".

ومن المقرر أن يترأس الوحدة محلب وتضم وزراء الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والبترول والثروة المعدنية، الكهرباء والطاقة المتجددة، الخارجية، التعاون الدولي، الزراعة واستصلاح الأراضي، النقل، الاستثمار.

وتتولى "وحدة روسيا" متابعة تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، والعمل على تطوير وتعميق هذه العلاقات في مختلف المجالات. وتجتمع الوحدة بصفة دورية مرة كل شهر على الأقل، أو كلما دعت الحاجة لذلك.

وتتسم جوانب التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا بالأهمية البالغة حيث تصدر روسيا الحبوب إلى مصر، كما كانت المنتجعات المصرية تجتذب ملايين السياح الروس سنويا قبل أن يتأثر قطاع السياحة بالتوترات السياسية والأمنية.

وقال البيان إن محلب أصدر قراراً بتشكيل لجنة وزارية أخرى تسمى "وحدة الصين.. من منطلق حرص البلدين، في هذه المرحلة، على تطوير العلاقات في كافة المجالات، تقوم على المصالح المشتركة، وتساعد على تحقيق أغراض التنمية والرخاء لكلا الشعبين".

وتتولى "وحدة الصين" متابعة تطورات العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية والصين، والعمل على تطوير وتعميق هذه العلاقات في مختلف المجالات.

تعليقات الفيسبوك