قمة مصرية فرنسية بين السيسي وأولوند في باريس اليوم لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين

الأربعاء 26-11-2014 AM 08:25
قمة مصرية فرنسية بين السيسي وأولوند في باريس اليوم لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي فرانسواأولاند على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك سبتمبر 2014 - رويترز.

كتب

يبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند لبحث سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية في جميع المجالات.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والدفاعية والثقافية واستعادة الحركة السياحية الفرنسية الوافدة إلى مصر، كما ستحظى زيادة الاستثمارات الفرنسية إلى مصر ستحظى بجزء كبير من المحادثات.

كان الرئيس السيسي وصل أمس الثلاثاء إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة تستغرق يومين، قادما من روما، في ختام جولته الأوروبية التي استهلها أمس الإثنين بزيارة إيطاليا والفاتيكان.

ومن المقرر أن تسفر لقاءات السيسي هناك عن توقيع عدد من الاتفاقيات من ضمنها اتفاقيتان مع الوكالة الفرنسية للتنمية، الأولى تتعلق بتوصيل الغاز لنحو مليوني منزل في مصر، والثانية بتوفير قروض فرنسية تفضيلية للشركات والمشروعات الصغيرة بشروط ميسرة.

وسيلتقي السيسي اليوم بممثلي كبرى شركات السياحة الفرنسية العاملة في مصر للاستماع إلى مشكلاتهم وكيفية استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

ويختتم زيارته لفرنسا غدا الخميس بلقاء جيرار لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي وكلود بارتولون رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية وجون بيير رفاران رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ وإليزابيت جيجو رئيس لجنة الشئون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية.

ويرافق السيسي خلال زيارته وفد رسمي يضم وزير الخارجية سامح شكري ووزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور ووزير الاستثمار أشرف سالمان ووزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي.

تعليقات الفيسبوك