النائب العام: زرع عبوة ناسفة بخط الغاز الطبيعي أدى إلى انفجار جامعة القاهرة

الخميس 23-10-2014 PM 01:20
النائب العام: زرع عبوة ناسفة بخط الغاز الطبيعي أدى إلى انفجار جامعة القاهرة

اشتباكات في محيط جامعة القاهرة بين طلاب وقوات الأمن - محمد عبد الغني - رويترز

كتب

استعرض النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم، نتائج التحقيق في حادث انفجار عبوة ناسفة أمام جامعة القاهرة أمس والذي أسفر عن إصابة 11 شخصا بينهم رجال شرطة.

وأضاف النائب العام، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن المعاينة التفصيلية تبين منها أن العبوة الناسفة تم وضعها في الجزيرة الوسطى بشارع الجامعة بجوار صندوق حديدي خاص بالتحكم في خط الغاز الطبيعي بالمنطقة وتم تفجيرها عن بُعد.

وأشار إلى احتواء العبوة الناسفة على صواميل ومسامير حديدية ومواد كيماوية شديدة الانفجار، ما تسبب في إصابة ثلاثة من ضباط الشرطة واثنين من المجندين وخمسة مواطنين، تم نقلهم إلى المستشفيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجهم.

بينما قالت وزارة الصحة أمس، إن عدد المصابين ارتفع إلى 11 شخصا.

وانتقلت النيابة العامة إلى المستشفيات واستمعت إلى شهادات المصابين واطلعت على التقارير الطبية الخاصة بهم، بينما لم تتمكن من سؤال أحد المواطنين المصابين بسبب خضوعه لجراحة عاجلة.

وتبنت جماعة أجناد مصر المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على حسابها على تويتر ومنتديات للمتشددين على الانترنت وفقا لما ذكرته شبكة (سايت) المعنية بمتابعة الجماعات المتشددة.

وكلفت النيابة العامة خبراء الأدلة الجنائية بفحص مكان الحادث ورفع آثاره وفحصها وإعداد التقرير الفني اللازم، كما كلفت الجهات الأمنية بإجراء التحريات للتوصل إلى الجناة المتورطين في ارتكاب الحادث وتقديمهم إلى النيابة العامة لاستجوابهم.

وكانت جامعة القاهرة وغيرها من الجامعات بؤرة ساخنة للاحتجاجات بعد عزل مرسي لكن الاحتجاجات تراجعت بشكل ملحوظ مع بداية العام الدراسي الجديد هذا الشهر بعد تشديد الإجراءات الأمنية داخل وخارج الجامعات.

وقتل مئات من رجال الشرطة والجيش في هجمات ينفذها متشددون منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين العام الماضي إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

تعليقات الفيسبوك