وزير التموين: تحالف مصري - روسي لإقامة الصوامع وتوريد الأقماح

الثلاثاء 21-10-2014 PM 12:25
وزير التموين: تحالف مصري - روسي لإقامة الصوامع وتوريد الأقماح

فلاح مصري يقوم باستخدام آلة لفصل البذور عن أعواد القمح –تصوير أسماء وجيه- رويترز

كتب

عرضت شركتان، من كبريات الشركات الروسية العالمية، التحالف والتعاون مع مصر في مجال إنشاء الصوامع، لتخزين الحبوب وتوريد الأقماح والاستثمار في إقامة مشروع المركز اللوجيستي العالمي للغلال والحبوب للسلع الغذائية، المقرر أقامته في ميناء دمياط، وإمداد مصر بكافة احتياجاتها من القمح. 

قال ذلك خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب اجتماعه مع سيرجي كريفولا، وبيوتر سيفنلتش، ممثلا الشركتين الروسيتين.

وأضاف أنه اتفق مبدئيًا مع الوفد الروسي على إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب بأنماط مختلفة منها الصوامع والقباب التخزينية على أحدث التكنولوجيا المتطورة وسرعة التنفيذ، مشيرًا إلى أنه رحب أيضا بالتعاون مع روسيا في مجال توريد الحبوب والأقماح بالطرق غير التقليدية من خلال إبرام تعاقدت طويلة الاجل والحصول علي كميات الأقماح الموردة سواء مرة واحدة أو على مراحل بشروط ميسرة وأسعار مميزة للاقتصاد المصري. 

وأكد أن التحالفات التي تقيمها مصر حاليا مع الدول العربية والأجنبية، وخاصة في مجال الغلال والحبوب والسلع الغذائية تأتي في إطار المشروع القومي لتحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي، وإنشاء البورصات السلعية لتأمين الأمن الغذائي الإستراتيجي لمصر والتصدير للدول المحيطة. 

وقال إن الوفد الروسي أشار إلي أن الحكومة الروسية حريصة علي زيادة وتنمية التجارة مع مصر، وأن البنوك الروسية ترغب في الاستثمار والمشاركة في المشروعات القومية التي سيتم إقامتها في مصر.

تعليقات الفيسبوك