توقيع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لتمويل دراسة الجدوى الخاصة بمشروع "المليون فدان"

الخميس 21-05-2015 PM 01:05
توقيع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لتمويل دراسة الجدوى الخاصة بمشروع

وزير الإسكان مصطفى مدبولي - صورة من الشروق.

كتب

أعلنت وزارة الإسكان، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الصينية لتدبير التمويل اللازم لدراسة الجدوى الخاصة بمشروع استصلاح المليون فدان وإنشاء المجتمعات الجديدة المرتبطة بها، دون أن تتحمل الوزارة أي تكاليف متعلقة بذلك.

وقال الوزير مصطفى مدبولي، إن الشركة الصينية ستشارك في المشروع من خلال تدبير التمويل اللازم لدراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، على أن تكون الشركة الصينية هي المقاول الملتزم بتصميم وإنشاء والإشراف على المشروع.

وأضاف مدبولي، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الشركة ستقوم باتباع جميع التوجيهات الحكومية، فضلا عن استعدادها لتدريب الكوادر الفنية والإدارية المصرية خلال مدة تنفيذ المشروع "، مشيرا إلى أنها ستقدر كافة التكاليف والتمويل المطلوب والكيفية القانونية لتنفيذ المشروع مع مراعاة متطلبات الحكومة المصرية.

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، مثل مشروع تنمية إقليم قناة السويس و"المثلث الذهبي" ومشروع "توشكى".

وأشار مدبولي إلى أن الشركة ستقوم بتسليم دراسة الجدوى في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أنه يحق للوزارة التقييم والدراسة واعتماد أو تصحيح الدراسة.

وأوضح وزير الإسكان أنه حال الموافقة على الدراسة، سيحق للشركة الصينية تصميم وإنشاء والإشراف على كافة الأعمال للجزء الذي ستخصصه الحكومة له في حدود التمويل، مؤكدا أنه سيتم تخصيص 10% -من الجزء المخصص من المشروع للشركة- لمشروعات البنية الأساسية.

تعليقات الفيسبوك