إحالة 40 من "الإخوان" للجنايات في السويس متهمين بقتل شخصين والانضمام لجماعة إرهابية

الخميس 17-04-2014 PM 03:21
إحالة 40 من

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بالسويس - صورة أصوات مصرية

كتب

أحال النائب العام لنيابات السويس 40 شخصا من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين لمحكمة الجنايات لاتهامهم بقتل والشروع في قتل مواطنين خلال أحداث عنف اندلعت بالسويس.

كانت اشتباكات اندلعت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي في السويس يوم 22 نوفمير الماضي، استخدمت فيها الأسلحة النارية أدت لمقتل طفل (10 أعوام) وإصابة آخرين، وقتل شاب في اشتباكات أخرى وقعت يوم 10 يناير الماضي.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم "قتل الطفل والشاب، وترويع وإصابة المواطنين والشروع في قتلهم، والانضمام لجماعة إرهابية تقوم بإرهاب المواطنين والتحريض علي العنف."

وكانت قوات الشرطة بالاشتراك مع الجيش ألقت القبض على المتهمين على خلفية الاشتباكات التي اندلعت.

كان النائب العام أحال أمس 51 آخرين من أنصار جماعة الإخوان إلى محكمة جنايات القاهرة، "لارتكابهم جرائم قتل ثلاثة من قوات الشرطة وثلاثة مواطنين آخرين ومحاصرة قسم شرطة حلوان عقب فض اعتصام رابعة لأنصار مرسي في أغسطس الماضي".

كانت أحداث عنف واسعة اندلعت عقب فض اعتصامين لأنصار الرئيس السابق مرسي الذي عزله الجيش في يوليو الماضي بعد احتجاجات حاشدة طالبت بإسقاطه عبر البلاد، وقتل نحو ألف من هؤلاء الأنصار أثناء الفض وفي مواجهات مع الأمن.

وتستمر التحقيقات مع الآلاف من أنصار مرسي وجماعة الإخوان ومحاكمات على خلفية هذه الأحداث التي شملت حرق كنائس وهجمات على أقسام شرطة ومقار حكومية، ومقتل مئات من الشرطة والجيش ومدنيين من غير أنصار مرسي.

تعليقات الفيسبوك