مدرب الزمالك يعتمد على سياسة التناوب لمواجهة ضغط المباريات

الجمعة 24-04-2015 PM 03:59
مدرب الزمالك يعتمد على سياسة التناوب لمواجهة ضغط المباريات

جيزوالدو فيريرا مدرب نادي الزمالك

كتب

سيعتمد البرتغالي جيزوالدو فيريرا مدرب الزمالك متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم على سياسة التناوب بين اللاعبين لمواجهة ضغط المباريات والتغلب على آثار الارهاق في الفترة القادمة.

وتوقف الدوري المصري لأكثر من 50 يوما بسبب مقتل 19 مشجعا على الأقل قبل مباراة الزمالك وانبي صاحب المركز الثاني في الثامن من فبراير شباط الماضي قبل أن تعود المسابقة في نهاية مارس آذار.

لكن لجنة المسابقات قررت ضغط جدول المباريات من أجل انهاء الموسم في الموعد المحدد وهو ما يرى فيه فيريرا صعوبة على اللاعبين بسبب ارتباط الفريق أيضا باللعب في كأس الاتحاد الافريقي.

وقال فيريرا بعد الفوز على الاتحاد السكندري 2-صفر أمس الخميس "سيطرنا على مجريات اللعب في الشوط الثاني بالكامل. قدم الفريق أداء أفضل من الشوط الأول وأحكم قبضته على مجريات اللقاء."

وأضاف لموقع الزمالك على الانترنت "سأعتمد في الفترة المقبلة على سياسة التناوب بسبب ضغط المباريات وخوض مباراة كل ثلاثة أيام حتى لا يتعرض اللاعبون للارهاق والاجهاد."

وتابع "دفعت بالثلاثي مصطفى فتحي وطارق حامد ومحمد شعبان بعد فترة طويلة من الغياب من أجل منحهم حساسية المباريات للاعتماد عليهم خلال المواجهات المقبلة."

ومنذ عودة الدوري المحلي نهاية الشهر الماضي خاض الزمالك ثلاث مباريات فاز فيها جميعا دون أن تهتز شباكه ليعزز موقعه في الصدارة متقدما بأربع نقاط على انبي.

كما تغلب الزمالك على مضيفه رايون سبور الرواندي 3-صفر في اياب الدور الثاني بكأس الاتحاد الافريقي وتعادل مع ضيفه الفتح الرباطي المغربي في ذهاب الدور الثالث للمسابقة القارية هذا الشهر أيضا.

ولم يفز الزمالك بالدوري المصري منذ 2004 ويتقدم بثماني نقاط على غريمه التقليدي الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بعدما خاض كل فريق 23 مباراة.

تعليقات الفيسبوك