إقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بتكلفة 7 مليارات دولار بالسويس

الخميس 20-11-2014 PM 05:32
إقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بتكلفة 7 مليارات دولار بالسويس

مصنع للبتروكيماويات في مصر- رويترز.

كتب

عقدت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس برئاسة اللواء العربي السروي محافظ السويس جلسة التشاور الثانية لدراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات والذي يقام على مساحة 5.3 مليون متر مربع وباستثمارات تصل إلي 7 مليارات دولار.

ويستوعب المشروع أكثر من 2000 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة ومن المنتظر أن يبدأ المجمع في الإنتاج عام 2019 والذي يقام بالمنطقة الاقتصادية بالسخنة بمحافظة السويس.

وطالب اللواء العربي السروي الشركة بالالتزام بالاشتراطات البيئية المنظمة لهذه المشروعات ومراعاة الصحة العامة للمواطنين بالمنطقة طبقا لما يحدده قانون البيئة الحالي، داعيا الشركة إلى تقديم الدراسة النهائية في موعد أقصاه منتصف يناير 2015 مع التركيز علي الملاحظات المقدمة من شؤون البيئة وأعضاء اللجنة البيئية وعمل دراسة لموضوع مخرات السيول بالتنسيق مع المحافظة لتأمين النشاط الجديد.

وأشار محمد مرسي سكرتير عام المحافظة إلى أن هناك دراسة لإقامة مدفن صحي بمحافظة السويس للمخلفات الصعبة، لافتا إلى أنه توجد مساحة أرض لإنشاء المدفن للمخلفات الصعبة والطبية لتوفير الجهد ومشقة السفر للإسكندرية لصالح التنمية والاستثمار بمحافظة السويس.

وقال المهندس أسامه كمال مستشار شركة التحرير للبتروكيماويات إنه سيتم عمل دراسة لإنشاء المدافن الصحية ومراعاة المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس مستقبلاً، مشيراً إلى مساهمة الشركة في تدعيم إنشاء المدافن لصالح التنمية بالسويس.

تعليقات الفيسبوك