الداخلية: القبض على 29 من الطلاب "مثيري الشغب" في أربع جامعات

الأحد 19-10-2014 PM 04:39
الداخلية: القبض على 29 من الطلاب

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

أعلنت وزارة الداخلية أن جامعات الأزهر والمنصورة والمنيا وكلية طب أسنان جامعة القاهرة، شهدت اليوم تجمعات محدودة من الطلاب المنتمين لتنظيم الإخوان، قاموا خلالها بالاعتداء على أفراد الأمن الإداري والتعدي على المنشآت والممتلكات.

وقالت الداخلية، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، إن "قوات الشرطة تدخلت وتمكنت من تفريقهم وضبط 29 من مثيري الشغب"، مشيرة إلى أنه "تم تحديد عدد من المشاركين في أعمال العنف من خلال كاميرات المراقبة".

كان العشرات من الطلاب جامعة المنيا وحركة "طلاب ضد الانقلاب" نظموا اليوم مسيرة داخل حرم الجامعة، تجاوزت البوابات الشمالية للجامعة وقطعوا طريق مصر-أسوان الزراعي.

وكانت اشتباكات اندلعت ظهر اليوم بين طلاب من أنصار جماعة الإخوان وأفراد الأمن الإداري في جامعة طنطا.

وفي جامعة المنوفية، نظم العشرات من طلاب جامعة المنوفية وقفة احتجاجية داخل المجمع النظرب للكليات بشبين الكوم، للمطالبة "بالافراج عن زملائهم المعتقلين".

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد مناوشات بين الأمن وبعض الطلاب من أنصار جماعة الإخوان. وأمر وزير الداخلية الأسبوع الماضي بالتواجد المكثف لقوات الأمن داخل حرم جامعة الأزهر وخارجه وجامعة القاهرة.

وقبل بداية العام الدراسي الجامعي، تعاقدت وزارة التعليم العالي مع شركة فالكون الخاصة للحراسة لتأمين بوابات 12 جامعة، وذلك عقب المظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها بعض الجامعات العام الماضي.

تعليقات الفيسبوك