مجلس الوزراء: الطائرة الروسية سقطت في منطقة الحسنة وعثرت القوات المسلحة على حطامها

السبت 31-10-2015 AM 11:10
مجلس الوزراء: الطائرة الروسية سقطت في منطقة الحسنة وعثرت القوات المسلحة على حطامها

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

قال مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن الطائرة المدنية الروسية سقطت بالقرب من الحسنة في العريش بشمال سيناء، وإن طائرات القوات المسلحة رصدت الحطام في المنطقة الجبلية.

وأضاف المجلس، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الطائرة على متنها 217 راكبا بالإضافة إلى 7 أفراد هم طاقم الطائرة، مشيرا إلى أنها غادرت مطار شرم الشيخ في الساعة الخامسة و58 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة في طريقها إلى مدينة سانت بترسبورج.

وأشار إلى أن الطائرة اختفت في الساعة السادسة وعشرين دقيقة من على شاشات الرادار، إلى أن تم رصد حطامها من قبل طائرات القوات المسلحة بالقرب من الحسنة في منطقة جبلية.

ولم يذكر بيان مجلس الوزراء أي معلومات حول عدد القتلى والمصابين في الحادث.

والطائرة من طراز "إيرباص 321" وتابعة لشركة "كوغاليمافيا".

وعقد مجلس الوزراء قبل قليل اجتماعا عاجلا برئاسة شريف إسماعيل رئيس الوزراء بهيئة الاستثمار لمتابعة تداعيات تحطم الطائرة، بحضور وزراء الداخلية والطيران والصحة والتنمية المحلية والسياحة والتضامن.

وأعلن رئيس الوزراء شريف إسماعيل -في وقت سابق- قطع زيارته المقررة لمحافظة الإسماعيلة لمتابعة حادث سقوط الطائرة التي كان على متنها 224 شخصا.

وقالت وزارة الطيران، في بيان سابق، إن السلطات عثرت على حطام الطائرة في منطقة الحسنة بسيناء، وذلك بعد فقدان الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي.

موضوعات متعلقة: 

وزارة الطيران: العثور على حطام الطائرة الروسية جنوب العريش

رئيس الوزراء يوقف زيارته للإسماعيلية لمتابعة حادث الطائرة الروسية

رئيس لجنة الحوادث: العثور على حطام الطائرة الروسية قرب مطار العريش

 


تعليقات الفيسبوك