الإثنين 01 سبتمبر 2014 مـ - 06 ذو القعدة 1435 هـ
 

نقيب الفلاحين المنسحب من التأسيسية: لا ألعب سياسة وكل ما يهمني هو مطالب الفلاحين

20 نوفمبر, 2012 06:22 م 
مظاهرة سابقة لفلاحين أمام ديوان محافظة أسيوط - صورة لأصوات مصرية

كتب :محمد احمد

قال محمد عبد القادر نقيب الفلاحين إن عدم تحقيق مطالب الفلاحين فى الدستور الجديد هو السبب الرئيسي لانسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور، وإن انسحابه ليس نهائيا، ولا علاقة له بانسحاب أعضاء آخرين.

وقال عبد القادر لأصوات مصرية "أنا لا العب سياسة وكل ما يهمني هو تحقيق مطالب الفلاحين فى الدستور الجديد ولو تم الاستجابة لها سأعود فورا ولا علاقة لي بأى قوى مدنية أو دينية".

وأشار إلى إمكانية عودته عن قراره في حالة توافق أعضاء الجمعية على مطالب الفلاحين.

ووأضح عبد القادر أنه بعد قرائته للمسودة الأخيرة للدستور "وجدت أنها لا تعبر عن الفلاحين أو مطالبهم بعد ثورة يناير"،  مضيفا "تقدمت بمقترحات عديدة للمستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية والدكتور عمرو دراج الأمين العام إلا أن أى من هذه المقترحات لم يؤخذ بها على الإطلاق".

وأشار إلى أن مقترحاته تضمنت التزام الدولة بتخصيص أراضى مستصلحة للشباب وإنشاء مجلس قومى للفلاحين وبعض التعديلات الخاصة بالتعاونيات الزراعية.

وقال إنه طالب تعديل المادة (14) من مسودة الدستور لتكون على النحو التالى (تلتزم الدوله بتوفير الأراضى المستصلحة لصغار الفلاحين المعدومين)، وذلك بدلا من النص المقترح الآن والذى ينص على أن (ينظم القانون استخدام أراضى الدولة بما يحقق العدالة الاجتماعية).

وقال عبد القادر "عضويتى بالجمعية التأسيسية للدستور جاءت استنادا على ترشيحات عديدة مثل الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وكذلك بعض المنظمات والمؤسسات المعنية بحقوق العمال والفلاحين".

وكان عبد القادر قال في وقت سابق إن نقابة الفلاحين، وهي نقابة مستقلة، "تضم تحت رايتها أكثر من مليون و400 ألف عضو من الفلاحين". 

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة