وصول السفير الأمريكي الجديد لدى مصر لتسلم مهام عمله

الخميس 18-12-2014 PM 07:32
وصول السفير الأمريكي الجديد لدى مصر لتسلم مهام عمله

السفير الأمريكي الجديد - صورة من رويترز

كتب

وصل إلى القاهرة، مساء الخميس، السفير "ستيفن بيكروفت" سفير الولايات المتحدة الجديد لدى مصر قادما من واشنطن لاستلام مهام عمله خلفا للسفيرة السابقة "آن باترسون" التى أنهت مهام عملها فى مصر قبل أكثر من عام.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن عددا من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية المصرية كانوا فى استقبال "بيكروفت" بمطار القاهرة، إضافة إلى أعضاء السفارة الأمريكية لدى مصر.

وقالت مصادر دبلوماسية شاركت فى الاستقبال، إن السفير وصل على طائرة الخطوط الألمانية لوفتهانزا القادمة من واشنطن عن طريق فرانكفورت، لافتة إلى أن السفير سوف يقدم أوراق اعتماده لكبار المسؤولين المصريين خلال الأيام القادمة تمهيدا لبدء مهام عمله رسميا.

وكان "بيكروفت" قال، فى جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي ضمن مجموعة من الدبلوماسيين الأمريكيين المرشحين لشغل مناصب جديدة، إن مصر هى واحدة من أهم دول المنطقة العربية، وتمثل حليفًا استراتيجيًا مهمًا للولايات المتحدة ومصالحها.

وأضاف أن تلك المصالح مرتبطة بشكل وثيق بـ"الأمن القومي الأمريكي" ويأتى على رأسها، قناة السويس، وأهميتها كمعبر للقوات الأمريكية وتعتبر ثالث أكبر سوق للصادرات الأمريكية فى الشرق الأوسط، معتبرا أن الولايات المتحدة تمثل ثاني أكبر مصدر للاستثمارات المباشرة فى مصر.

وعمل "بيكروفت" سفيرا لواشنطن فى عدة دول منها العراق والأردن ويعد من الأعضاء الكبار فى السلك الدبلوماسي الأمريكي ويأتى السفير الأمريكى الجديد ليشغل المنصب بعد أكثر من عام من خلوه بعد مغادرة السفيرة الأمريكية السابقة، آن باترسون، بعد أحداث 30 يونيو.

تعليقات الفيسبوك