مصر تعلن عن بدء تشغيل رحلات طيران عارض مع الصين في 16 فبراير

الخميس 29-01-2015 PM 04:29
مصر تعلن عن بدء تشغيل رحلات طيران عارض مع الصين في 16 فبراير

طائرة مصر للطيران

كتب

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، تشغيل رحلات طيران عارض "تشارتر" مع الصين بمعدل من 3 إلى 5 رحلات أسبوعيا، وسيتبدأ الرحلة الأولى يوم 16 فبراير المقبل بين مدينة شنغهاي وأسوان.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن هذه الخطوة تأتي انعكاسا لنتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، والتي عقد فيها لقاءات موسعة مع وزير السياحة الصيني ورؤساء أكبر 25 شركة صينية مصدرة للسياحة إلي مصر.

وتتطلع مصر إلى استقبال المزيد من السياحة الصينية في الفترة المقبلة، كما تسعى لمد المزيد من خطوط الطيران المباشرة بين البلدين.

وأوضحت الخارجية أنه بجانب الرحلات الجديدة للطيران العارض هناك رحلات مباشرة لشركة مصر للطيران بمعدل 3 رحلات أسبوعياً بين العاصمة الصينية بكين والقاهرة، و5 رحلات أسبوعياً بين مدينة جوانجو بجنوب الصين والقاهرة.

كما أعلنت الخارجية عن البدء في تسيير رحلات مباشرة للشركة بين مدينة شنغهاي الصينية والقاهرة، ما يساهم في جذب مزيد من السياحة الصينية إلي مصر.

وبلغ حجم السياحة الصينية إلي مصر في 2014 نحو 60 ألف سائح. وتعمل مصر على زيادة هذا العدد عن طريق زيادة عدد رحلات الطيران المنتظم والعارض بين الدولتين.

تعليقات الفيسبوك