السيسي يوصي بأهمية مكافحة الهجرة غير الشرعية وتكاتف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

الثلاثاء 05-05-2015 PM 04:03
السيسي يوصي بأهمية مكافحة الهجرة غير الشرعية وتكاتف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ديمتريس أفراموبولوس مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي 5 مايو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على أهمية مكافحة الهجرة غير الشرعية وتطوير مسارات الهجرة الشرعية، مشيرا إلى أن الاستثمارات الأوروبية المباشرة في الدول المصدرة للهجرة من شأنها توفير فرص عمل للشباب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الرئيس أكد على أهمية البعد التنموي في مكافحة الإرهاب من منظور شامل لا يقتصر على المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، بل يمتد ليشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفكرية.

وطالب الرئيس، خلال لقاء ديمتريس أفراموبولوس مفوض الهجرة والشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي، المجتمع الدولي بالتكاتف لمكافحة الإرهاب في العديد من دول المنطقة ومن بينها ليبيا، محذرا من مغبة تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا وتداعياتها السلبية على أمن واستقرار المتوسط.

كما أكد الرئيس على أهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية المتمثلة في الحكومة والبرلمان المنتخب والجيش الوطني، فضلا عن ضرورة وقف إمدادات المال والسلاح للجماعات الإرهابية والمتطرفة العاملة على أراضيها.

وقال المفوض الأوروبي ديمتريس أفراموبولوس إن الاتحاد الأوروبي يُدعم ويساند عملية التحول الديمقراطي الجارية في مصر ويهتم كثيراً بنجاح تلك العملية، موضحاً أن مصر يتعين عليها أن تكون أهم شريك للاتحاد في العديد من المجالات وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب.

وعقد مؤتمر للجنة تسيير المبادرة الأوروبية الأفريقية حول مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بمدينة شرم الشيخ في أواخر أبريل الماضي، وأقر المؤتمر خطة عمل لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

تعليقات الفيسبوك