مجلس الوزراء يصدر قرارا بإنشاء "شركة راديو النيل" لإدارة الترددات والمحطات على موجات إف إم

الأحد 22-03-2015 PM 02:50
مجلس الوزراء يصدر قرارا بإنشاء

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

أصدر رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الأحد، قرارا بإنشاء شركة مساهمة مصرية باسم "شركة راديو النيل"، تتولى الإدارة التجارية للترددات والمحطات التي تبث على موجات إف إم، المملوكة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وقال بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن هذه الشركة هي إحدى شركات القطاع العام التابعة لإتحاد الإذاعة والتليفزيون، وتسري بشأنها أحكام قانون هيئات القطاع العام وشركاته.

وأوضح البيان أن الغرض من الشركة هو الإدارة التجارية للترددات والمحطات التى تبث على موجات الـFM المملوكة لإتحاد الإذاعة والتلفزيون الخالية أو التي تنتهي عقود المشاركة في إدارتها، "ولها فى سبيل ذلك إتخاذ ما تراه لتعظيم إيرادات الاتحاد".

وبحسب البيان، فإن للشركة أن تعمل للحصول على أي رخصة أو امتياز أو إتفاق ولها الدخول فى المناقصات وإجراء جميع الأعمال التجارية والصناعية والمالية والعقارية المتصلة بغرضها بطريق مباشر أو غير مباشر.

وقال البيان إنه "يجوز أن تكون للشركة مصلحة أو أن تشترك بأي وجه من الوجوه مع الجهات التى تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها فى مصر أو الخارج أو تشتريها أو تلحقها بها".

والمدة المحددة للشركة هي 25 سنة، وقال البيان إنه "يجوز بقرار من الجمعية العمومية للشركة إطالة هذه المدة أو تقصيرها".

تعليقات الفيسبوك