وزيرة خارجية المكسيك تتفقد المصابين في مستشفى دار الفؤاد

الأربعاء 16-09-2015 PM 05:50
وزيرة خارجية المكسيك تتفقد المصابين في مستشفى دار الفؤاد

مؤتمر صحفي لوزيرة خارجية المكسيك بعد تفقدها لمصابين "الواحات" بمستشفى دار الفؤاد، 16 سبتمبر 2015. تصوير: محمد الراعي أصوات مصرية

كتب

تفقدت وزيرة خارجية المكسيك كلاوديا رويس ماسيو صباح اليوم الأربعاء المصابين المكسكيين في مستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

كانت ماسيو وصل في وقت سابق إلى القاهرة للقاء عدد من المسؤولين المصريين للوقوف على ملابسات حادث الواحات، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان 12 قتلوا وأصيب 10 آخرون من السياح المكسيكيين والمصريين بطريق الخطأ، خلال تعامل قوات الأمن مع أربع سيارات دفع رباعي بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، أثناء ملاحقتها لعدد من العناصر "الإرهابية" يوم الأحد الماضي.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن بعضا من أقارب المصابين "يتراوح عددهم من 10 إلى 15 فردا" رافقوا الوزيرة خلال جولتها بالمستشفى.

وأضاف أن إدارة المستشفى منعت دخول الصحفيين خلال الزيارة.

وقال مسؤول في المستشفى إن حالة المصابين مستقرة حاليا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مساء الثلاثاء بالرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو أعرب خلاله عن خالص تعازيه في وفاة السائحين المكسيكيين وأكد على متابعته الشخصية لسير التحقيقات في الحادث للوقوف على ملابساته كاملة.

ومن ناحية أخرى قالت وزارة الخارجية المصرية إن وزير الخارجية سامح شكري وجه رسالة مفتوحة إلى شعب المكسيك أكد خلالها أن السلطات المصرية ملتزمة بالافصاح عن التفاصيل الدقيقة للحادث.

موضوعات متعلقة:

- وزيرة خارجية المكسيك في القاهرة للوقوف على ملابسات حادث الواحات

- السيسي يعزي الرئيس المكسيكي ويؤكد أنه يتابع سير التحقيقات

- شكري في خطاب مفتوح للشعب المكسيكي: تحقيق محايد بإشراف رئيس الوزراء

- رويس ماسيو.. وزيرة مكسيكية تبحث عن الحقيقة في الصحراء المصرية

تعليقات الفيسبوك