وزير الأوقاف: وفاة 8 حجاج مصريين في حادث منى

الخميس 24-09-2015 PM 10:42
وزير الأوقاف: وفاة 8 حجاج مصريين في حادث منى

حادث تدافع الحجاج في مشعر منى، بتاريخ 24 سبتمبر 2015- صورة من حساب الدفاع المدني السعودي على تويتر

كتب

أعلن محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية أن حادث التدافع نحو جسر الجمرات الذي وقع بمنطقة مني اليوم الخميس أسفر حتي الآن عن وفاة 8 حجاج مصريين وإصابة 30 آخرين.

كان حادث تدافع بين الحجاج وقع صباح اليوم الخميس بمنطقة منى خارج مدينة مكة وأسفر عن وفاة 717 حاجا بينما أصيب 863 آخرون، حسبما أعلن الدفاع المدني السعودي.

وقال وزير الأوقاف، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط من منى، إنه تم التعرف على هوية الحجاج المصريين المتوفين في الحادث.

وأضاف تم التعرف على هوية 14 مصابا في الحادث، من بينهم 5 حجاج يتم علاجهم بمستشفي طواريء منى و9 بمستشفى مني الجسر، مشيرا إلى أنه سيعلن لاحقا عن أسمائهم.

وأمر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في وقت سابق، بتشكيل لجنة لمتابعة آخر تطورات أوضاع الحجاج المصريين في السعودية على خلفية حادث منى.

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الجهات المعنية بالتحقيق في ملابسات حادث التدافع بمنى ورفع النتائج له في أسرع وقت ممكن.

وقال المتحدث باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن ارتفاع درجات الحرارة ساهم في سقوط ضحايا، وأيضاً تعارض سير الحجاج.

وكان 110 من زوار الحرم المكي بينهم 5 مصريين لقوا حتفهم قبل أسبوعين عندما سقطت رافعة تستخدم في أعمال توسيع في الحرم بسبب عاصفة جوية.

موضوعات متعلقة:

ارتفاع عدد المصريين المصابين في تدافع منى إلى 30 حاجا ولا وفيات

وفاة 453 وإصابة 719 في حادث تدافع منى.. ولا وفيات بين المصريين حتى الآن

الصحة: إصابة 10 مصريين في حادث تدافع منى.. وارتفاع الوفيات إلى 7

تعليقات الفيسبوك