بعد لقائه كي مون.. العربي: نأمل أن تقبل حماس المبادرة المصرية.. وبيان مجلس الأمن غير كاف

الإثنين 21-07-2014 PM 10:54
بعد لقائه كي مون.. العربي: نأمل أن تقبل حماس المبادرة المصرية.. وبيان مجلس الأمن غير كاف

مبني جامعة الدول العربية، تصوير سيف الدين حمدان - أصوات مصرية

كتب

أعرب الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي عن أمله في أن تقبل حركة حماس المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار على غزة.

وقال العربي، في تصريح عقب لقائه مساء اليوم مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن "المبادرة المصرية تدعو بكل وضوح لوقف اطلاق النار.. ونأمل أن تقبل من جانب حماس".

ويقوم الأمين العام للأمم المتحدة بجولة بالمنطقة تشمل أربع دول هي قطر ومصر وإسرائيل والأردن لبحث الحرب في غزة ومحاولة إيجاد حل للخروج من الأزمة الراهنة.

وحول توفير الأمم المتحدة للحماية الدولية للشعب الفلسطيني، قال العربي إن "هذا الأمر سيطر على مباحثات اليوم مع بان كي مون وهو موضوع يتم بحثه الآن في الجامعة العربية، كما يتم بحثه في الأمم المتحدة وما الذى يمكن أن تفعله الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني".

وأضاف العربي أن "مباحثاته مع كي مون تناولت الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة نتيجة الغزو البري الاسرائيلي والمذابح التي يرتكبها الإسرائيليون في القطاع وأوقعت أكثرمن 500 شهيد حتى الآن .. كما دار الحديث حول كيفية وقف إطلاق النار"، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت العربي إلى أن المبادرة المصرية تدعو أساسا لوقف إطلاق النار .. والجميع يعمل من أجل تحقيق هذا الهدف .. وحماس ترغب في إنهاء الحصار ..والمبادرة المصرية تتحدث عن فتح المعابر مما يعني إنهاء الحصار وهو ما أكده صراحة وزير الخارجية سامح شكرى منذ يومين".

وقال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر لا تنوي إدخال أي تعديل على مبادرتها لوقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن المبادرة صيغت بهدف أن تكون مقبولة من الطرفين.

وأكد العربي أن "الأمور كلها تتجمع الآن وربما يحدث تغيير خلال اليومين القادمين".

وعن موقفه من البيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار على غزة، قال العربي إن "هذا البيان غير كاف".

تعليقات الفيسبوك