فشل محاولة لتفجير خط مياه شرب يغذي 48 قرية بالقليوبية

الأحد 31-08-2014 PM 05:34
فشل محاولة لتفجير خط مياه شرب يغذي 48 قرية بالقليوبية

إحدى قرى مركز طوخ بالقليوبية -تصوير عمرو عبد الله دلش -صورة أرشيفية من رويترز

كتب

حاول مجهولون اليوم تفجير خط لمياه الشرب يغذي 48 قرية بمركز طوخ في محافظة القليوبية بوضع اسطوانة غاز داخل إطار سيارات مشتعل.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن تحريات الشرطة بينت أنه "أثناء مرور ضابط شرطة بإدارة تأمين الطرق والمنافذ بالمديرية وبرفقته قوة مرافق بطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى أعلى نفق طوخ/مشتهر بمركز طوخ لمتابعة الحالة الامنية على الطريق, شاهد اشتعال النيران بأحد إطار الكاوتش بداخله أسطوانة غاز صغيرة الحجم وضعها مجهولون أسفل خط المياه الرئيسى المار أسفل الكوبرى بهدف تفجيره وإحداث تلافيات به".

وقالت إن سيارات الإطفاء تمكنت من السيطرة على الموقف وإخماد النيران والتحفظ على الاسطوانة , فيما كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وتولى النيابة التحقيق.

وقال مصدر أمني إنه تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك وأجهزة الأمن الوطني لتحديد المتهمين .. مشيرا إلى أن "أصابع الاتهام تشير إلى الجماعات الإرهابية وأن الهدف من المحاولة هو عرقلة التقدم وإفساد فرحة الاحتفالات بالعيد القومى للمحافظة".

ومن جانبه, أكد المهندس سلامة عبدالخالق رئيس مياه طوخ أن خط المياه الذى تعرض لمحاولة تفجير يتم توصيله من محطة مياه العبادلة الجديدة ويغذى 48 قرية مجاورة, مشيرا إلى أن "المشكلة ليست فى تفجير الخط وحرمان قرى طوخ من المياه فقط ولكن تفجيره سوف يؤدى إلى غرق مدينة طوخ باكملها نظرا لكبر حجمه .. لافتا إلى أن لجنة من شركة المياه قامت بإجراء معاينة للخط وتبين عدم وقوع أى تلفيات به."

وتعرضت مرافق أخرى مثل بعض أبراج الكهرباء في مصر إلى عدة هجمات في الشهور الماضية، حيث تم تفجير برجين للكهرباء بمدينة 6 أكتوبر في يوليو الماضي، وكذلك تم استهداف أبراج الضغط العالي بمنطقة الهرم بالجيزة في مارس الماضي.

وكثرت حوادث العنف واستخدام القنابل بدائية الصنع، منذ عزل الجيش الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

تعليقات الفيسبوك