المتحدث العسكري: تدمير نفق حدودي في سيناء

الخميس 11-02-2016 AM 11:40
المتحدث العسكري: تدمير نفق حدودي في سيناء
كتب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليوم الخميس إن عناصر من الجيش الثاني الميداني دمرت نفقا على الحدود مع قطاع غزة يستخدم في عمليات التهريب.

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن النفق يقع بمنطقة الدهلية بمدينة رفح، ويبلغ طوله 35 مترا وعرضه 120 سم، مشيرا إلى أنه يستخدم في تهريب الأفراد والأسلحة والذخائر من وإلى قطاع غزة.

وتستخدم الأنفاق على حدود مصر الشرقية مع قطاع غزة، في تهريب الأفراد والأسلحة والمواد المخدرة والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

ودمر الجيش المصري عشرات الأنفاق بين رفح وقطاع غزة عقب تصعيد متشددين من استهداف قوات الأمن في شمال سيناء منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013، حيث تتهم مصر حركة حماس التي تدير قطاع غزة بدعم المتشددين الذين يستهدفون قوات الأمن في سيناء.

وأشار المتحدث العسكري، في بيانه، إلى أن قوات الجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبط مخزنين للأسلحة والذخائر خاصين بـ"عناصر إرهابية"، موضحا أن أحدهما يقع بمنطقة وادي الفهد جنوب شرق جبل الخرم وعثر بداخله على مواد متفجرة، بينما يقع الثاني في منطقة جنوب وادي الأزارق وعثر بداخله على أسلحة آلية.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

تعليقات الفيسبوك