الحكومة توافق على مد فترة إرسال عناصر الجيش خارج البلاد ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية

الأحد 03-05-2015 PM 06:49
الحكومة توافق على مد فترة إرسال عناصر الجيش خارج البلاد ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، بتاريخ 27 مارس 2015 -صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

وافق مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، على طلب وزارة الدفاع بمد فترة إرسال بعض عناصر القوات المسلحة خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب.

وأعلن مجلس الوزراء، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه تمت الموافقة على مد هذه المدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية أيهما أقرب.

وبدأت السعودية، أواخر مارس الماضي، عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن أطلقت عليها "عاصفة الحزم"، وشنت غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 26 مارس الماضي، قرارا جمهوريا بشأن إرسال بعض عناصر القوات المسلحة في مهمة قتالية خارج حدود الدولة للدفاع عن الامن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب لمدة 40 يوما.

وقال بيان مجلس الوزراء، اليوم، إن المدة المحددة في قرار رئيس الجمهورية قد قاربت على الانتهاء وإن المبررات التي استلزمت إصدار هذا القرار ما زالت قائمة، ولذلك طلبت وزارة الدفاع مد هذه المدة ووافق مجلس الوزراء على ذلك.

تعليقات الفيسبوك