"جنايات المنيا" تستانف محاكمة محمود عزت نائب مرشد الإخوان وآخرين في قضية "خلية الشراينة"

الثلاثاء 16-12-2014 PM 05:45

محمود عزت نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

تستأنف محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، محاكمة 17 إخوانيا أبرزهم محمود عزت نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، في قضية تشكيل خلية "إرهابية" بقرية الشراينة بمركز سمالوط.

وقررت المحكمة -في وقت سابق- تأجيل الجلسة إلى اليوم (16 ديسمبر) لسماع أقوال الشهود.

كانت أجهزة الأمن بالمنيا ألقت -في شهر فبراير الماضي- القبض على عدد من أعضاء جماعة الإخوان بقرية الشراينة بمركز سمالوط في شمال محافظة المنيا أثناء اجتماعهم بمنزل أحد القيادات بالقرية.

وأحال المحامي العام لنيابات شمال المنيا -في مايو الماضي- محمود عزت نائب مرشد الجماعة وآخرين من أعضائها لمحاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات.

وتضمن قرار الإحالة أن "محمود عزت (هارب)، بوصفه، بالتضامن مع القيادي الإخواني محمد خيري حسين، توليا قيادة جماعة إرهابية ومدوها بالأسلحة والذخائر لغرض إرهابي، وأدارا علي خلاف القانون جماعة الإخوان، لغرض استخدام العنف ومخالفة كل ما جاء بالباب الثاني من قانون العقوبات".

وسبق إحالة عزت للجنايات في قضايا أخرى تتعلق بمقتل متظاهرين أمام مقر مكتب إرشاد الجماعة بالمقطم يوم 30 يونيو الماضي، وكذلك في قضية التخابر مع منظمات أجنبية المتهم فيها أيضا الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأعلنت الحكومة المصرية المؤقتة -العام الماضي 2013- جماعة الإخوان جماعة "إرهابية"، وأخضعت أعضاءها للمواد المتعلقة بالإرهاب في قانون العقوبات.

تعليقات الفيسبوك