هادي يدعو الشعب اليمني للالتفاف حول الشرعية الدستورية ويطالب باستمرار "عاصفة الحزم"

السبت 28-03-2015 PM 04:34
هادي يدعو الشعب اليمني للالتفاف حول الشرعية الدستورية ويطالب باستمرار

الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور - رويترز.

كتب

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الشعب اليمني، اليوم السبت، للالتفاف حول الشرعية والنزول إلى الشوارع في مظاهرات سلمية.

وطالب هادي، في كلمة وجهها في افتتاح القمة العربية بمنتجع شرم الشيخ، لاستمرار عملية "عاصفة الحزم" حتى تتخلص اليمن من العصابات الحوثية، على حد قوله.

ووصف هادي الحوثيين بأنهم "دمية إيران" في إشارة إلى دعم تقدمه طهران لهم، وقال "من انتهك السيادة هم من فجروا دور العبادة ونهبوا المعسكرات وحاصروا الرئيس وضربوا القصر الجمهوري".

وأضاف الرئيس اليمني "أقول لدمية إيران أنتم من دمرتم الوطن وليس الدول العربية التى جاءت للحفاظ على الشرعية".

وأعرب هادي عن اعتقاده بأن "عمليةِ (عاصفةِ الحزّم) هي تطبيق عملي للدعوةِ الجَادة بتشكيلِ قوةٍ عربيةٍ مُشتَركة تُسهمُ في المحافظةِ على أمننا القومي العربي، وأؤكدُ هنا بأنها عمليةٌ هَدفها الرئيسي والوحيد حمايةُ الشعبِ اليمني من عدوانٍ غاشمٍ يستهدفُ هويتهُ العربية وقيمهُ الإسلامية وتراثهُ المجتمعي القائمُ على التعايشِ والتسامحِ مع نفسهِ ومع محيطهِ العربي والإسلامي طوالَ تاريخهِ".

وقال إن "اليمنُ بحاجةٍ لمشروعِ مارشالٍ عربيٍ حقيقي ، فبدونِ ذلك لايمكنُ استعادةُ بناءِ الدولةِ التي قاموا بتدميرها ، وليبقى اليمنُ مُستقراً ومتَمتعاً بالأمنِ وشريكاً أساسياً لدولِ الخليجِ والمنظومةِ العربيةِ والدولية".


تعليقات الفيسبوك