محلب: مصر لن تتوانى عن دعم ليبيا.. والشعب الشقيق قادر على لملمة شمله

الخميس 28-05-2015 PM 10:20
محلب: مصر لن تتوانى عن دعم ليبيا.. والشعب الشقيق قادر على لملمة شمله

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، إن مصر حكومة وشعباً، لديها يقين كامل بأن الشعب الليبي قادر على لملمة شمله، وأنه الوحيد صاحب الكلمة في صياغة حاضره واستشراف مستقبله.

وأضاف محلب، خلال الجلسة الختامية لملتقى مشايخ وأعيان القبائل والمدن والمناطق الليبية بالقاهرة، اليوم، أن استقرار ليبيا من استقرار مصر وأن المصريين تجمعهم بأشقائهم في ليبيا روابط الجوار الجغرافي والتاريخ والمصير المشترك.

وكانت مصر قد استضافت مؤتمرا للقبائل الليبية لمدة أربعة أيام بحضور 400 من ممثلي كل القبائل في دولة ليبيا، في إطار مساعي مصر لتحقيق الاستقرار والتوحد ونبذ الفرقة لمواجهة "الإرهاب" المنتشر في ليبيا الواقعة غرب البلاد.

وقال رئيس الوزراء إن "مصر لم ولن تتوانى عن دعم ليبيا في هذا المنعطف الصعب، وإن مصر تقف قيادة وشعباً إلى جوار الليبيين في اختياراتهم أياً كانت، بعيداً عن أية وصاية من أي جهة أو فصيل كان".

وكان البيان الختامي لمؤتمر القبائل الليبية، قد أوصى اليوم، بإعلان جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا، ودعم البرلمان المنتخب واعتباره الممثل الوحيد للشعب الليبي.

واعتبر إبراهيم محلب، في بيان لرئاسة الوزراء اطلعت عليه أصوات مصرية، أن بناء دولة ليبية حديثة تقوم على المواطنة الحقة وتلفظ العنف والإرهاب، هو أمرٌ ممكن وهدف قابل للتحقق طالما خلصت النوايا وصحت العزائم.

وإختتم رئيس مجلس الوزراء كلمته قائلاً "وفقكم الله إلى ما فيه خير وطنكم ورفعته، وأقول من قلبي .. تحيا مصر وتحيا ليبيا .. وعاشت مصر وليبيا شعباً واحداً... واختتم كلماتى بقول المولى عز وجل " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان".

موضوعات متعلقة:

مؤتمر القبائل الليبية يوصي بإعلان جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"

تعليقات الفيسبوك